• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

50% نمو أعداد الإماراتيين الزائرين مصر خلال أربعة أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

سجل عدد السياح الإماراتيين الزائرين مصر خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري زيادة بنسبة 49.8% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، و36.4% خلال شهر أبريل الماضي، بالمقارنة مع الشهر ذاته من عام 2014، بحسب إحصاءات وزارة السياحة المصرية والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

كما ارتفع عدد السائحين من الإمارات الذين مكثوا في فنادق مصر في شهر أبريل من هذا العام بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة قدرها 22.3%. وتشير إحصاءات شهر أبريل إلى استمرار النمو الإيجابي في عدد السائحين القادمين إلى مصر مقارنة بأبريل 2014، حيث سجل عدد السائحين الذين زاروا مختلف المقاصد السياحية ارتفاعاً بنسبة 7.4%، كما ارتفع عدد السائحين العرب الذين زاروا مصر خلال شهر أبريل من العام الحالي بنسبة 17.7% مقارنة بأبريل 2014.

وأظهرت النتائج الإحصائية ارتفاع عدد السائحين السعوديين خلال الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة قدرها 69.9%. وفي شهر أبريل 2015، كما ارتفع عدد السائحين السعوديين القادمين إلى مصر مقارنة بأبريل 2014، بنسبة نمو قدرها 57.3%. بالإضافة إلى ذلك، فقد احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الخامسة لجهة عدد السائحين والليالي التي قضوها في مصر خلال شهر أبريل 2015 والأشهر الأربعة الأولى من هذا العام على التوالي.

وسجل عدد السائحين القادمين من الكويت إلى مصر ارتفاعاً خلال الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام، بنسبة قدرها 37.1% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، كما حققت نمواً في شهر أبريل 2015 أيضاً مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة نمو قدرها 20.2%. بالإضافة إلى ذلك، ارتفع عدد السائحين من الكويت الذين مكثوا في فنادق مصر في شهر أبريل من هذا العام مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة نمو قدرها 17.6%.

وقال سامي محمود، رئيس الهيئة العام للتنشيط السياحي: «يأتي إطلاق حملة (مصر قريبة) ليعكس التقارب الجغرافي والثقافي والاجتماعي مع الإخوة العرب الذين تفتح مصر لهم ذراعيها وتستقبلهم بالترحاب والمودة، من خلال توفيرها لأفضل العروض السياحية، بتكلفة تنافسية، وقيمة مضافة لا يوجد لها مثيل في المنطقة، كما تؤكد هذه الأرقام عودة مصر لتلعب دورها الرائد على صعيد المنطقة، حيث مازالت من أكثر الوجهات أمناً للسائحين العرب والأجانب الذين يحظون باحتضان شعبي وحكومي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا