• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

زار جناح الدولة في «إكسبو ميلانو»

غباش: الإمارات عززت مكانتها على خريطة المشاركات العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 يونيو 2015

ميلانو (وام)

أكد معالي صقر بن غباش، وزير العمل، أن دولة الإمارات عززت مكانتها على خريطة المشاركات العالمية المتميزة في الفعاليات والمعارض الدولية، خاصة «إكسبو».

وأشاد خلال زيارته جناح الدولة المشارك في «إكسبو ميلانو 2015» بالمستوى المتميز لجناح الدولة، حيث يتضمن فكراً ومضموناً مهماً تم نقله بشكل مبسط للجمهور، واستطاع أن يحصر ما حدث في الإمارات خلال أكثر من 40 عاماً ماضية، وركز على الجوانب ذات صلة بشعار إكسبو ميلانو وهو «تغذية للكوكب.. طاقة للحياة». ودعا أبناء الإمارات إلى زيارة المعرض والاستفادة من القضايا التي يطرحها، خاصة لكون الدولة ستستضيف «إكسبو دبي 2020»، ووصف مشاركة الدولة في المعرض بأنها متميزة، مؤكداً أن إكسبو ميلانو يعد معرضاً ثقافياً و حضارياً.

وأشار غباش إلى أن الجناح يحظى بإقبال جماهيري كبير، مما يؤكد أن الجناح أصبح معروفاً بين الزوار، وأنه من أهم الأجنحة، مشيراً إلى أنه من المعتاد في هذه المعارض أن تفوز الإمارات بجوائز.ووجه الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، مشيراً إلى أن مقولة سموه أنه «عندما نشارك في فعاليات خارجية فعلينا إما أن نشارك بمستوى متميز أو لا نشارك»، موضحاً أنه ربما يكون هذا أحد العناصر أو الأسباب التي مكنت دبي من الفوز باستضافة إكسبو 2020، لأن الإمارات بمشاركاتها ومستوى مساهماتها وضعت نفسها على خريطة المشاركات الدولية المهمة.

وأضاف أن المكتب الدولي للمعارض كان يعرف حجم ومستوى دولة الإمارات في المشاركات. أكد وزير العمل أن إكسبو ميلانو من أهم المعارض بالنسبة لدولة الإمارات لأنه يسبق استضافة «إكسبو دبي» ومشاركة الدولة بهذا المستوى والمضمون والأفلام التي عرضت سيكون عنصر جذب للدول المشاركة والجمهور، مشيراً إلى أن دبي عرضت خلال تقدمها بطلب استضافة إكسبو 2020 استعدادها لمساعدة الدول غير القادرة على بناء أجنحتها المشاركة.

وأوضح غباش أن أهم ما يميز إكسبو دبي أنه لأول مرة في تاريخ معارض إكسبو الدولية سيتم بناء جناح مستقل لكل دولة، متوقعاً أن يكون مستوى المشاركة وعدد المشاركين في دبي كبيرين جداً. وأشاد بفيلم «شجرة العائلة» وأداء بطلته الطفلة سارة ومضمونه، وكيف استطاع خلال فترة زمنية قصيرة أن ينقل ماضي دولة الإمارات وما حققته في الحاضر، مؤكداً أنه سيكون أحد عناصر الجذب للجناح في ميلانو. وبشأن قدرة دبي على استيعاب الأعداد الكبيرة المتوقع زيارتها إكسبو دبي 2020 ، أكد وزير العمل أن دبي أثبتت في كل استضافاتها في شتى المجالات قدرتها على توفير المطلوب.

وأضاف أن هناك إصراراً وعزيمة ورؤية على أن تغتنم دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الفرصة ليظهر للعالم ما تمتلكه الإمارات من إمكانات في مختلف المجالات، على رأسها الطاقات البشرية الوطنية. وأكد معاليه أن دبي لن تقبل إلا أن يكون هذا المعرض استثنائياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا