• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

وفد دار زايد للثقافة الإسلامية يطلع على أفضل الممارسات بإدارة المعرفة في بلدية دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

استقبلت إدارة المعرفة ببلدية دبي وفداً من دار زايد للثقافة الإسلامية حيث اطلع الوفد الزائر على أفضل الممارسات المطبقة في مجال إدارة المعرفة في بلدية دبي.

ورحبت مريم بن فهد بالوفد ووافتهم بشرح مبسط عن رؤية ورسالة ومهام الإدارة وهيكلها التنظيمي، ومهام وخدمات كل قسم من أقسام الإدارة، وأهمية الموقع الإلكتروني الخارجي والداخلي للمؤسسة، ومراعاة تطبيق المعايير الخاصة بالمواقع الإلكترونية وما مدى حداثة المعلومات المتوفرة في الموقع.

كما تعرف على قسم الدراسات والموارد المعرفية الذي يهتم بحصر الأصول المعرفية سواء كانت صريحة مثل الدراسات والتجارب الناجحة أو الضمنية وهي المهارات والخبرات المتواجدة لدى موظفي الدائرة وأهمية تعظيم الاستفادة منها بمبادرات وفعاليات مؤسسية متنوعة إضافة إلى تنظيم ملتقيات أفضل الممارسات مثل الملتقى الذي نظمته إدارة المعرفة مؤخراً تحت شعار سلامة طعامك في سفرك وصيامك.

وفي الختام تم شرح مهام قسم إدارة الوثائق والسجلات وأهم الأنظمة المستخدمة لتوثيق المراسلات وأنظمة التراسل الإلكتروني والتوقيع الإلكتروني وهو نظام بادرت بلدية دبي باستخدامه كأول دائرة حكومية.

وأكد الوفد في نهاية اللقاء استفادتهم العظيمة من المعلومات القيمة وخبرتهم الطويلة في إدارة المعرفة، وبارك للإدارة فوزها بعدد من الجوائز والشهادات التي جعلتهم يزورونها كأول جهة حكومية للتعرف على أفضل الممارسات في هذا المجال.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض