• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شرطة أبوظبي الأولى في «الأنظمة الذكية» بمنتدى قطر للسلامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

فاز مشروع مركز الأنظمة المرورية الذكية لشرطة أبوظبي بالمركز الأول في فئة الابتكار في أنظمة النقل الذكية لجائزة منتدى قطر لسلامة النقل، والتي تعتبر جائزة متخصصة في مجال سلامة النقل والطرق، يقام برعاية حكومة دولة قطر بمشاركة الخبراء والجهات المعنية بهذا المجال من أنحاء العالم كافة.

كما فازت شرطة أبوظبي في المنتدى أيضاً بالمركز الثاني في التميز في تطبيق قوانين السير والمرور من خلال تطبيق الشرطي الذكي.

وتسلم معالي اللواء محمد خلفان الرميثي قائد عام شرطة أبوظبي الجائزتين بمكتبه بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، بحضور العميد علي خلفان الظاهري مدير عام العمليات المركزية، وقام بتسليمها لمعاليه الرائد الدكتور أحمد الزيدي نائب مدير إدارة هندسة المرور.

وأكد الرميثي الاهتمام الذي توليه شرطة أبوظبي في إدخال التطبيقات كافة والارتقاء بمنظومة الخدمات وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية، وتعزيز قدراتها والتميز من خلال توظيف أحدث الابتكارات التقنية والحلول في مجال الأنظمة الذكية الهادفة لرفع مستوى السلامة المرورية على الطرقات، وتوعية الجمهور بأهمية الالتزام بقوانين السير والمرور والحد من حوادث السير.

وهنأ معاليه الإدارة العامة للعمليات المركزية بشرطة أبوظبي بالفوز بالجائزة، مؤكداً أن الحلول التقنية المستخدمة في مجال السلامة المرورية، تسهم في توفير أساليب متطورة لإدارة الحركة المرورية وتعزز من قدراتها التشغيلية في تحقيق الهدف الأساسي في الحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق، ودعاهم إلى بذل مزيد من الجهد بما يحقق الريادة دائماً لشرطة أبوظبي محلياً وعالمياً.

من جانبه أوضح العميد علي خلفان الظاهري أن مشروع مركز الأنظمة المرورية الذي فاز بالمركز الأول تم إعداده وفقاً لحزم برمجية متطورة تعمل كمنظومة متكاملة لإدارة الممارسات المرورية، من خلال ارتباطه بما يزيد على 25 نظاماً مختلفاً، منها نظام الأبراج الذكية لتنبيه السائقين على الطرقات السريعة عبر الرسائل الإلكترونية المتغيرة، وضبط متجاوزي الإشارة الضوئية الحمراء، وإدارة السلامة المرورية، وتحليل الحوادث المرورية، والتوعية المرورية الذكية، وغيرها من الأنظمة الأخرى التي يشتمل عليها النظام.

كما أوضح الرائد الدكتور أحمد الزيدي أن إدارة هندسة المرور وسلامة الطرق بمديرية المرور والدوريات بالعمليات شاركت في الجائزة التي تضمنت 8 فئات، ضمن فئتين، الأولى الابتكار في أنظمة النقل الذكية، والثانية التميز في تطبيق قوانين السير والمرور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض