• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إطلاق فعاليات «رمضان عجمان تقوى وإيمان» في دورته الثامنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

آمنة الكتبي (عجمان)

أعلنت اللجنة المنظمة لفعاليات رمضان عجمان “تقوى وإيمان” عن فعالياتها السنوية في دورتها الثامنة على مدار الشهر الكريم بجميع أنحاء إمارة عجمان، وستغطي الأنشطة جوانب عديدة وسوف تنطلق فعاليات رمضان التي ينظمها المجلس التنفيذي للإمارة في الأول من رمضان برعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وبمتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس بفندق سراي عجمان. وأعلن الدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي، رئيس اللجنة الإدارية لمركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم والمشرف على فعاليات رمضان عجمان التي تقام بالتعاون بين الامانة العامة لمجلس تنفيذي عجمان ومركز حميد بن راشد لخدمة القرآن الكريم، عن مجمل الفعاليات التي ستقام خلال الشهر الفضيل وفي مقدمتها جائزة القرآن الكريم التي ضمت هذا العام 370 متسابقا ومتسابقة منهم 115 من المواطنين.

كما تشمل فعالية المسجد العامر التي ستشهد حضور نخبة من قراء القرآن الكريم تشمل أصحاب الفضيلة الشيخ عبد الولي الأركاني، والشيخ فارس عباد، والشيخ الدكتور سعد الغامدي، والشيخ احتشام بيك، والشيخ صلاح بوخاطر، والشيخ الدكتور ادريس أبكر، كما ستتخللها خواطر إيمانية وبعض المشاركات من حفظة القرآن الكريم، بالإضافة إلى مشاركة الجمعيات الخيرية في باحة المسجد لجمع التبرعات، وتطوع 30 فردا ليعملوا على خدمة المصلين لتنظيم خدمة المواقف وتقديم مياه الشرب.

أما فعالية وصال فتشهد إقامة زيارات ميدانية إنسانية للمرضى بمستشفى الشيخ خليفة بعجمان، كما لم تغفل الفعاليات كبار السن حيث تتضمن فعالية “رد الجميل” التي تعنى بالمسنين وتكريمهم وإقامة إفطار جماعي لهم بدار المسنين بعجمان، ولم تنس الفعاليات أهمية ومكانة عمل رقباء السير في شرطة عجمان والمتطوعين في المسجد العامر حيث خصصت لهم فعالية تكريم وعرفان. وتخصص إحدى الفعاليات للأيتام وتسعى لرسم البسمة على وجود الأطفال الأيتام من خلال اليوم المفتوح والذي يجمعهم للمرح والترويح مع أسرهم. وتخصص أخرى للتصوير الفوتوغرافي من خلال مسابقة “رؤية عجمان 2021 “، حيث تقدر الجائزة المالية المرصودة للمركز الأول بمبلغ 15 ألف درهم، إضافة للجوائز المالية القيمة للمراكز الأخرى.

كما تشمل الفعاليات، المسابقة الإلكترونية والتي تسعى إلى تعزيز نشر الثقافة العامة من خلال طرح مسابقة تضم أسئلة تراثية ودينية، والتي ستمتد من الأحد إلى الخميس على موقع الفعالية، وكذلك ستنظم مسابقة على الانستجرام من خلال التوجه بسؤال أسبوعي على امتداد الشهر يتمحور حول “رؤية عجمان 2021” ورصدت لها اللجنة جوائز نقدية قيمة.

وخصصت اللجنة المنظمة حيزا هاما لإقامة المجالس الرمضانية المتنوعة، فضلا عن تنظيم بطولة رياضية لكرة القدم للصالات، وإقامة بطولة الشيخ راشد بن عمار في الملاعب الخارجية وستضم 16 فريقا، كما سيتم تنظيم فعالية رياضية لنزلاء المؤسسات العقابية بعجمان. وستعقد اللجنة المنظمة مؤتمرا صحفيا سيتم خلاله الإعلان عن بدء البطولة وإجراء القرعة الخاصة بها، وتهدف تلك المسابقات إلي توظيف طاقات الشباب، وتعزيز لياقتهم البدنية وتحفيز روح التنافس النزيه بينهم من خلال المسابقات والجوائز المالية المرصودة للفرق الفائزة، والجوائز اليومية المتنوعة للجمهور، وتخص الفعالية فئتي الكبار والناشئين، اضافة الى حصص اللياقة البدنية المفتوحة لكلا الجنسين.

وشهد المؤتمر حضور الممثلين عن الجهات الراعية لفعاليات رمضان عجمان تقوى وإيمان، وهم هيئة الأعمال الخيرية الراعي الماسي، الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف مكتب عجمان، القيادة العامة لشرطة عجمان، غرفة تجارة وصناعة عجمان، جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، جمعية الاحسان الخيرية الرعاة الذهبيون، وكذلك دائرة المالية، وصندوق وقف عجمان، ومواصلات الإمارات، والعربية للطيران الرعاة الفضيون، كما سجلت كل من مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية ومركز شباب عجمان، مستر بوليش وشركة كريستال جلاكسي، وشركة بست ميديا رايات، وشركة رقم 1 لتنظيم الفعاليات، وإعلانات لبنان، كما تم تكريم الصحفيين والإعلاميين على هامش المؤتمر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض