• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

المناخ مصدر قلق لـ 80 % من سكان العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 يونيو 2015

باريس (أ ف ب)

أظهر استطلاع للرأي، أجري بالتزامن مع انطلاق نقاش كبير حول المناخ في 75 دولة، أن 80% من مواطني العالم «قلقون جدا» من أثار الاضطرابات المناخية.

وأظهرت النتائج الأولية للاستطلاع أن 78,8% من المستطلعين «قلقون جدا»، و18,96% «قلقون»، و2,65% لا يشعرون بأي قلق، وذلك في «أكبر استطلاع للرأي ينظم حتى اليوم حول المناخ»، بحسب الأمم المتحدة.

وسترفع نتائج الاستطلاع إلى الوفود الدولية التي تجتمع في بون غداً، وهي مكلفة مناقشة الاتفاق العالمي حول الاحترار المناخي الذي يؤمل التوصل إليه في باريس في ديسمبر المقبل.

والسبت، شهد 75 بلداً اجتماعات للممثلين عن الفئات الاجتماعية والاقتصادية في بلدانهم، وبلغ العدد الإجمالي للمشاركين في هذا المؤتمر العالمي نحو عشرة الآف، أجابوا عن أسئلة حول التحديات المطروحة على مناقشات المناخ العالمية.

واعتبر 71% من المشاركين أن المفاوضات حول المناح التي تجري بإشراف الأمم المتحدة منذ عام 1992 «لم تفعل ما يكفي» لمعالجة المشكلات المناخية. ورأى 63,5 % أن العالم «يجب أن يقرر (في قمة باريس المقبلة) تسخير كل الوسائل الممكنة» للحد من ارتفاع حرارة الأرض عند مستوى درجتين، مقارنة مع ما كانت عليه قبل الثورة الصناعية.

أما 26 % منهم، فقالوا إن القمة يجب أن تسفر عن «تحركات طموحة» ولكن ليس بأي ثمن. وطالب 68% بأن يكون الاتفاق العالمي المرتقب ملزماً قانونياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا