• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حزمة مبادرات لتنمية القطاعات التجارية بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 يونيو 2015

الشارقة (وام)

عقدت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة لقاء موسعاً مع المراكز التجارية وأهم المتاجر الكبرى، التي ترتبط بقطاع تجارة الجملة والتجزئة ومبيعات المواد الغذائية في الإمارة.

وشملت قائمة الحضور 15 مشاركاً من أهم وأقوى المستثمرين الأساسيين في القطاع.

وتناول اللقاء طرحاً لأهم ما يمكن أن تقدمه الدائرة لهذا القطاع المتنامي بالإمارة، والذي يعنى بالعمليات التجارية والقوة الشرائية لأهم السلع الاستهلاكية الأساسية لسكان الإمارة والعمل على بناء رؤية وخطة عمل للتعامل مع القطاعات التجارية وتطلعات القطاع.

واستعرض اللقاء أهمية إنشاء قاعدة معلومات اقتصادية ومؤشرات رقمية تمكن من التعرف على سلوكيات المستهلك واحتياجاته وطموحاته لتكوين رؤية تطويرية تشمل مستثمري القطاع والمستهلكين، على حد سواء.

وأكد سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة أن هذا اللقاء يندرج في إطار توجه الدائرة للاتصال المباشر مع أهم القطاعات التجارية النشطة في الإمارة وتقديم أفضل الخدمات الحكومية للتسهيل على المستثمرين وتهيئة البيئة المناسبة لهم بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وهو الدور الذي تقوم به حالياً إدارة الشؤون التجارية بالدائرة مع مباشرة أعمالها خلال 2015 بعد تشكيلها تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بهدف دعم مجتمع الأعمال وتطوير الخدمات والتسهيلات كافة لخدمة التنمية والتطوير الاقتصادي بالشارقة.

من جانبها، أكدت أمل جاسم حبش نائب مدير إدارة الشؤون التجارية بالدائرة أن الإدارة ستقوم بإعداد خطة عمل أولية سيتم وضعها بالاعتماد على الأفكار المقدمة من ممثلي القطاع ومسؤولي الدائرة التي تم طرحها خلال اللقاء.

وأوضح الدكتور عمرو صالح المستشار الاقتصادي للدائرة أن اللقاء تناول آلية الشراكة بين الدائرة والقطاع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا