• الثلاثاء 24 جمادى الأولى 1438هـ - 21 فبراير 2017م
  01:53     الحكم على جندي اسرائيلي أجهز على فلسطيني جريح يصدر الثلاثاء         02:07     البحرية الإسرائيلية تعتقل 5 صيادين فلسطينيين من عائلة واحدة قبالة شاطئ غزة         02:10     الكرملين: من السابق لأوانه اتخاذ بوتين لقرار بشأن ترشحه في انتخابات 2018         02:23     الحوثيون يعلنون مقتل أحد قيادتهم بغارة لمقاتلات التحالف في المخا اليمنية     

ثمّن دور الوزارة في تعزيز قنوات التواصل بين المجلس والحكومة

محمد المزروعي: خطة تحدد أولويات أعمال «الوطني» في الفصل الأخير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

يعقوب علي (أبوظبي)

كشف الدكتور محمد المزروعي أمين عام المجلس الوطني الاتحادي، عن إعداد خطة أولويات متكاملة يبدأ تطبيقها اعتباراً من بداية دور الانعقاد الأخير من الفصل التشريعي الخامس عشر للمجلس، مؤكداً أن المجلس الذي يستعد لاختتام جلسات دور الانعقاد الثالث غداً الثلاثاء، أعد خطة أولويات لمناقشة مشروعات القوانين والموضوعات العامة المنجزة والتي لم يتمكن من طرحها تحت قبة المجلس بحكم ضيق الوقت.

جاء ذلك في تصريحات لـ “الاتحاد” ثمن المزروعي خلالها دور وزارة شؤون المجلس الوطني الاتحادي في تعزيز قنوات التواصل بين المجلس والحكومة وهو ما انعكس على أعمال المجلس خلال أدوار انعقاده الأخيرة، والتي تعبر عنها الأرقام والإحصائيات.

وقال الدكتور محمد المزروعي أمين عام المجلس الوطني الاتحادي، إن جلسات المجلس المحددة بجلسة تعقد كل أسبوعين مع إمكانية رفع عدد الجلسات لتعقد بشكل أسبوعي حسب جدول أعماله، وعدد من مشاريع القوانين والموضوعات المتبناة من قبل أعضاء المجلس، إضافة لتجاوب ممثلي الحكومة وحضورهم للجلسات لاستكمال تلك المشاريع والموضوعات العامة. وقال: ارتفاع عدد الجلسات دليل على زيادة التجاوب الحكومي مع المجلس الوطني الذي ما كان ليعقد كل تلك الجلسات ويرفع تلك القوانين دون تعاون حكومي، كما ثمن تجاوب ممثلي الحكومة المجلس ومع لجان المجلس الوطني الاتحادي.

من جانب آخر حصلت الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي على شهادتي الأيزو

“ISO 27001” لأمن المعلومات الصادرة من منظمة المعايير الدولية، بعد أن طبقت وتبنت منهجية نظام إدارة أمن المعلومات بخطواته الأربع “التخطيط، والتنفيذ، والمراجعة، والتحسين”، بهدف إدارة فعالة ومستمرة للمخاطر وتوفير حماية مناسبة للمعلومات حسب أهميتها، والأيزو 9001 للجودة العالمية التي جاءت تأكيدا لسعي الأمانة نحو التميز في الأداء المؤسسي وتقديم مختلف أشكال الدعم للمجلس بجودة عالية، ولنجاح خططها ورؤيتها لتحقيق أفضل الممارسات الدولية ذات الصلة بالعمل البرلماني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض