• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حكومة الإمارات تدعو الجمهور للتصويت لأفضلها

10 أفكار إلى المرحلة النهائية لمبادرة «أفكاري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت حكومة الإمارات عن بدء المرحلة النهائية لتقييم الأفكار المبتكرة التي تلقتها من موظفي الجهات الاتحادية عبر مبادرة «أفكاري»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والهادفة إلى رعاية ودعم وتمويل الأفكار المبتكرة لتطوير عمل الجهات الحكومية.

وتم اختيار 10 أفكار للمرحلة النهائية بعد عمليات تقييم مكثفة شملت تصفية 750 فكرة -تلقتها المبادرة- إلى 140 فكرة، ومن ثم مرحلة عرض المشاريع أمام لجان تحكيم متخصصة ضمَّت نخبة من الخبراء الذين تم اختيارهم وفقاً لأسس الخبرة والكفاءة المهنية والعلمية، ناقشت أصحاب الأفكار المتأهلة في جوانب الابتكار وإمكانية التنفيذ خلال 3 أشهر، وهي المهلة المحددة لتحويل الأفكار إلى واقع ملموس في الجهات، وبنهاية هذه المرحلة تم اختيار أفضل 30 فكرة.

وتم تقسيم الأفكار الثلاثين إلى فئتين، الأولى: المبتكرون القياديون، وهم العشرة الأوائل في التقييم الذين تم رصد مبلغ مالي لتغطية تكاليف تنفيذ أفكارهم، والفئة الثانية: مبتكرو المستقبل وهم أصحاب الأفكار العشرين المتبقية الذين قرر مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي دعمهم مادياً لتطبيق أفكارهم المبتكرة.

وستشهد المرحلة النهائية تصويت الجمهور لاختيار الأفكار المبتكرة الفائزة بالمراتب الثلاث الأولى، التي سيتم إعلان أسماء أصحابها وتكريمهم في الحفل الختامي لأسبوع الإمارات للابتكار في نوفمبر الحالي.

وشملت معايير تقييم الأفكار المبتكرة أن تكون الفكرة قابلة للتنفيذ خلال 3 أشهر وتسهم في تحقيق نتائج مهمة سريعة ومؤثرة في المجتمع، وسهولة توثيقها، ومستوى الابتكار في الفكرة وحداثتها وما تقدمه من قفزات نوعية في العمل الحكومي، والقيمة المضافة المتوقعة، وإسهامها في تحقيق رضا وسعادة المتعاملين وخفض التكاليف وزيادة الدخل، وقابليتها للتطبيق عالمياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض