• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

مسطحات خضراء جديدة لجسر «كورنيش القواسم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 نوفمبر 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

بدأت دائرة الأشغال في رأس الخيمة أمس، زراعة مساحات جديدة من كورنيش القواسم، وصولاً إلى جسر رأس الخيمة الذي جرى خلال الفترة الماضية تطويره ليتناسب مع التطور الكبير الذي يشهده هذا الشارع الحيوي والمهم، بحسب المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام الدائرة الذي أوضح أن عمليات تطوير تشمل زراعة المدرجات الخاصة بجسر رأس الخيمة بعد الانتهاء من تنفيذ جدار للجسر خلال الفترة الماضية وتطويره بما ستناسب مع التطور الكبير الذي شهده شارع الكورنيش.

وأضاف: تأتي هذه الخطوة بالتزامن مع انتهاء المرحلة الأولى من تشجير الكورنيش القديم بالإمارة والتي امتدت على مسافة 3 كيلومترات والتي اشتملت على زراعة بعض الأشجار.

وتابع: لدينا خطة شاملة للنهوض بالمسطحات الخضراء في شوارع الإمارة وستبدأ الدائرة في تشجير شارع الخران الممتد لمسافة 6 كيلومترات بين دواري الفانوس والخران ويخدم عدداً كبيراً من المناطق السكنية ومطار رأس الخيم، لافتاً إلى أن جميع مشروعات التشجير والزراعة التي يجري تنفيذها يراعى فيها أن تكون غير مستهلكة للمياه بكميات كبيرة.

وأضاف: انتهت عمليات زراعة الكورنيش القديم التي امتدت على مسافة 3 كيلو مترات في مرحلتها الأولى، وشملت زراعة 240 شجرة من جوز الهند والشريش، وهذا المشروع مكمل لمراحل التطوير السابقة التي نفذتها الدائرة للكورنيش القديم والتي اشتملت على إنشاء ممشى جديد بطول الكورنيش إلى جانب تنفيذ الجدار لحماية الشارع من عمليات النحر البحري التي كانت تسببها الأمواج العالية.

وكشف أن مشروع شارع الخران سيشمل زراعة الجزيرة الوسطى لمسافة 6 كيلو مترات بين دواري الفانوس والخران، لافتاً إلى أن عمليات التطوير مستمرة لجميع الشوارع والطرق الحيوية بالإمارة وذلك في ظل النهضة المستمرة التي تشهدها جميع المناطق.

وكانت الدائرة أنجزت الأسبوع الماضي، أعمال إحلال الصيانة الخاصة بشبكة الصرف الصحي في شارع الشيخ محمد بن سالم، وجرى افتتاح الطريق الذي استمر إغلاقه لمدة 6 أشهر بسبب هذه الأعمال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض