• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

اطّلع على شهادة أول محكِّم عربي في تصنيف فرق الإنقاذ

سيف بن زايد يمنح ضابطاً وسام التميّز الوظيفي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

منح الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مؤخراً، المقدم محمد الأنصاري، من شرطة أبوظبي، وسام التميّز الوظيفي، كما اطّلع سموه على شهادة دولية حصل عليها الضابط، كأول محكم عربي في مجال اعتماد وتصنيف فرق البحث والإنقاذ من قبل الهيئة الدولية للبحث والإنقاذ التابعة للأمم المتحدة.

وكرّم سموه المقدم الأنصاري، قائد فريق الإمارات للبحث والإنقاذ، ضابط الاتصال الميداني مع الأمم المتحدة، نائب الرئيس الإقليمي للهيئة الدولية للبحث والإنقاذ بالأمم المتحدة، بمنحه وسام التميّز الوظيفي، تقديراً لجهوده المخلصة، وإظهاره مهارة وكفاءة عالية للارتقاء بعمله، وحثه على مضاعفة الجهود واستمراريته في تحقيق التطوّر وتحسين الأداء.

وقال سموه «إن حصول ضابط من شرطة أبوظبي على شهادة أول عربي في مجال اعتماد وتصنيف فرق البحث والإنقاذ، يعد إنجازاً لفريق الإمارات للبحث والإنقاذ الذي يتمتع بمستوى أداء عال، وتجارب احترافية تمكّنه من القيام بأعماله ومهامه الإنسانية في مجالات البحث والإنقاذ» على النحو المشرف. وعبّر المقدم الأنصاري عن اعتزازه بلقاء سموه، وتشريف سموه بتكريمه ومنحه وسام التميّز الوظيفي، مؤكداً مواصلة التميز الذي يرسّخ قيمة العمل الجماعي، وجودة التخطيط والأداء الفاعل، والاستفادة من التجارب المحلية والعالمية على نحو يرسخ ثقافة التميّز في مجال البحث والإنقاذ. وأشار إلى أن التكريم الذي حظي به ما كان ليتحقق لولا دعم سموه واهتمامه المباشر في توفير بيئة ملائمة ومحفزة للتميز ودعم فرق العمل، وعناصر الشرطة كافة، مؤكداً أن تكريمه سيضاعف من مسؤولياته في الفترة المقبلة للحفاظ على مكتسبات الإنجاز والتميّز، ارتقاءً بالعمل الشرطي إلى أفضل المستويات، تحقيقاً للإنجازات التي تجسّد استراتيجية وزارة الداخلية وزيادة ثقة الجمهور بها. حضر اللقاء، اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، مدير عام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، والعميد علي خلفان الظاهري، مدير عام شؤون القيادة لشرطة أبوظبي، والعقيد سعود الساعدي، مدير سكرتارية مكتب سمو الوزير، وعدد من الضباط.

(أبوظبي - الاتحاد)

الأنصاري أفضل ضابط ميداني

مسيرة إنجازات وإسهامات المقدم الأنصاري متعددة، منها أنه يعتبر أحد الضباط المؤسسين لخدمة الإسعاف والإنقاذ في شرطة أبوظبي، وقائد أول دفعة مواطنين «منقذين ومسعفين» بشرطة أبوظبي، وأول ضابط ارتباط مشرف على الطلبة المبتعثين إلى ألمانيا في مجال الإسعاف والإنقاذ، فضلاً عن اختياره رئيساً للجنة تطوير فرق البحث والإنقاذ في دول الخليج والأردن، وأول وأصغر عربي يتسلم منصب نائب الرئيس الإقليمي في الهيئة الدولية للبحث والإنقاذ التابعة للأمم المتحدة. وحاز المقدم الأنصاري لقب أفضل ضابط ميداني على مستوى الإدارة العامة للعمليات المركزية في شرطة أبوظبي لسنة 2014، ساعدت خبراته العملياتية في تنفيذ مشروع حصول فريق الإمارات للبحث والإنقاذ على الاعتراف الدولي كأول فريق مصنّف من الفئة المتوسطة على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، إلى جانب تنفيذه مشروعاً مماثلاً أسهم في تحويل فريق الإمارات للبحث والإنقاذ من الفئة المتوسطة إلى الفئة الثقيلة كأول فريق مصنّف دولياً على مستوى العالم يحقق هذا الإنجاز. وأسهم المقدم الأنصاري في مشاريع تطوير خدمات البحث والإنقاذ في شرطة أبوظبي، منها مشروع دراجة الإسعاف الهوائية التي يتم استخدامها في المناطق المزدحمة والفعاليات الكبرى، ومشاريع أخرى نالت خلالها إدارة الطوارئ والسلامة العامة في شرطة أبوظبي أخيراً ثقة ورضا الجمهور، بنسبة بلغت 91.9% في مجال جودة الخدمات الطبية المقدمة في مجال «الإسعاف والإنقاذ».

     
 

الإمارات وطن الإنجازات

إن أبناء الإمارات ماضون في البذل والعطاء دون عناء، دافعين بعجلة التميز البناء والنماء لرد الجميل لهذا الوطن المعطاء . حفظ الله الامارات وشيوخها واهلها

محمد احمد عمر | 2014-06-23

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض