• الأربعاء 25 جمادى الأولى 1438هـ - 22 فبراير 2017م

أطلقت موقعاً إلكترونياً يدعم التعاون الإقليمي

الأمانة العامة لصون المها العربي تعزز جهود حمايته بين دول الانتشار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

أطلقت “الأمانة العامة لصون المها العربي” موقعاً خاصاً على شبكة الإنترنت يقدم معلومات أساسية عن المها العربي وخصائصها ومناطق انتشارها وتوزيعها ويلقي الضوء على الجهود المبذولة لحمايتها وصونها بين دول الانتشار.

وتكمن أهمية الموقع الإلكتروني الذي أطلق باللغتين العربية والإنجليزية في إرساء استمرارية التواصل بين الأمانة العامة لصون المها العربي وأعضائها وشركائها الاستراتيجيين في دول الانتشار من جهة، وبين الباحثين والمختصين وعامة الجمهور المهتمين بقضايا المها العربي في المنطقة من جهة أخرى.

ويسهم الموقع في تعزيز وتنسيق التعاون الإقليمي مع دول الانتشار والمنظمات البيئية المعنية، إضافة إلى توفير كل ما هو جديد من إحصائيات ومبادرات متعلقة بصون المها العربي في المنطقة.

ويضم العديد من الأدوات التفاعلية الاجتماعية مثل وسائل التواصل الاجتماعي ومنتدى يمكن للزوار أن يشاركوا من خلاله في الحفاظ على المها العربي.

وأوضح الدكتور ماجد القاسمي مدير إدارة التنوع البيولوجي البري في هيئة البيئة - أبوظبي، التي ترأس الأمانة العامة لصون المها العربي أن الموقع تم تصميمه ليكون بوابة إلكترونية شاملة تضم آخر المستجدات والمنشورات التي تعنى بالمها العربي والبرامج والمشاريع والمبادرات، التي يتم تنفيذها على المستوى الإقليمي بهدف التعريف بها وتسليط الضوء على أهدافها ومخرجاتها.

وأشار إلى أن حماية المها العربي تعد إحدى أولويات المحافظة في المنطقة، نظرا لقيمته التراثية والبيولوجية حيث تعتبر شبه الجزيرة العربية والدول المجاورة لها الموطن الأصلي الوحيد لهذا النوع المتميز من ظباء المها، التي تعد أكبر أنواع الظباء التي كانت ترعى سابقا في سهول وصحاري المنطقة علاوة على تمتعها بقدرات تكيف فريدة مع البيئة القاحلة جدا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض