• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«أجمل صورة» تتلقى 57 الف مشاركة

إقبال كبير على مسابقات الثقافة بمناسبة «يوم العَلم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شهدت مسابقة أجمل «صورة مع العَلم» التي أطلقتها وزارة الثقافة وتنمية المعرفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني لحملة العلم ‏‭(‬uaeflag‭)‬ ضمن ‬فعاليات ‬وأنشطة ‬حملة ‬العلم ‬تحت ‬شعار «‬ارفعه ‬عالياً.... ‬ليبقى ‬شامخاً» و‬التي ‬تستمر حتى ‬10 نوفمبر ‬الجاري إقبالاً كبيراً.

وتلقت المسابقة ‬57322 صورة من ‬25 ‬ألف ‬مشارك حتى ‬صباح ‬أمس، ‬من ‬جميع ‬أنحاء ‬الدولة، ‬حيث ‬رصدت ‬المسابقة ‬جائزة ‬عشرة ‬آلاف ‬درهم ‬للمركز ‬الأول ‬وخمسة ‬آلاف ‬للمركز ‬الثاني ‬ومن ‬المقرر ‬إعلان ‬نتائج ‬المسابقة ‬خلال ‬احتفالات ‬اليوم ‬الوطني ‬الـ ‬45 ‬.

كما شهدت المسابقات الإذاعية عبر أثير ما يتجاوز عن 10 من الإذاعات الإماراتية الناطقة باللغة العربية والإذاعات الانجليزية والهندية بالدولة ضمن حملة العلم تفاعلاً ومشاركة تجاوزت الآلاف من مختلف الجنسيات وكان الأكثر تفاعلًا هي الجنسيات العربية من المواطنين والمقيمين العرب بالدولة، حيث يتم طرح مجموعة من الأسئلة تستعرض من خلالها العديد من المعلومات المهمة عن تاريخ وميثاق وقصة ودلائل ألوان العلم يحصل الفائزون على جوائز مادية يومية قيِمة، وتستمر المسابقات حتى 9 من نوفمبر ‏خلال ‬العديد ‬من ‬برامج ‬البث ‬المباشر ‬في ‬الدولة.

واستقطبت «مسابقة العَلم»، التي أطلقتها الوزارة للجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي «انستغرام»، والتي تختتم غداً ضمن حملة العلم، نحو خمسة آلاف متابع حيث يتم طرح مجموعة من الأسئلة يومياً وصاحب الإجابة الصحيحة يحصل على جوائز مادية يومية قيِمة. من جانبها، قالت عفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، إن ما حققته مسابقة، أجمل صورة مع العالم ومسابقات الإذاعات ومسابقة مواقع التواصل الاجتماعي تأكيد على الحس الوطني وحب الوطن لدى فئات المجتمع المختلفة لأن الإقبال على هذه المسابقات حقق أرقاماً ضخمة فاقت السنوات السابقة لافتة سعادتها إلى أن الموقع الإلكتروني هو أحد أهم وسائل التواصل بين الحملة وجميع شرائح المجتمع بالدولة بهدف اطلاعهم على كافة البيانات والمعلومات المتعلقة بالحملة، بالإضافة إلى الفعاليات والبرامج المختلفة التي تنظمها الوزارة في إطار حملة العلم بكافة إمارات الدولة.

وأوضحت أن ما شهدته حملة العَلم تحت شعار «أرفعة عالياً... ليبقى شامخاً» من تفاعل ومشاركة واسعة من جميع فئات المجتمع يعد تعبيراً صادقاً وعملياً عن مدى اعتزاز الإماراتيين بعلمهم ودولتهم في ظل الاتحاد الذي حقق العديد من الإنجازات منذ تكوينه وحتى يومنا هذا لافته إلى أن حرص الوزارة على تنفيذ جميع فعاليات المبادرة يأتي من منطلق المسؤولية الوطنية، حيث إن العلم هو رمز للدولة الذي يتمحور فيها كل جهد وكل عمل يضاف إلى هذا البناء الشامخ الذي شكَل خلال السنوات الأخيرة الماضية نموذجاً يحتذى به للإنسان العربي والعالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض