• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

طموحات «عزام» كبيرة في المرحلة الثامنة نحو لوريان

«أبوظبي للمحيطات» يبدأ المسار الداخلي لعبور جزر بريتاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 يونيو 2015

أبوظبي (وام)

غادر فريق أبوظبي للمحيطات بيخته عزام ميناء لشبونة البرتغالي، لخوض منافسات المرحلة الثامنة من السباق الملحمي حول العالم باتجاه مدينة لوريان الفرنسية، حيث اجتاز الفريق نقطة مغادرة ميناء لشبونة محتلاً المرتبة الخامسة في سباق الميناء البالغة مدته ساعة كاملة عبر نهر تاجة في لشبونة، ببطء شديد نظراً للرياح الخفيفة والتيارات القوية التي واجهها بالقرب من الساحل.

وتعد المرحلة الثامنة الأقصر في مسار السباق، حيث يبلغ طولها 647 ميلاً بحرياً، لكنها تتيح العديد من الفرص لاختبار الخيارات التكتيكية للفرق المشاركة وسط توقعات بهبوب رياح عاصفة في خليج «بسكاي».

وتوقع تشوني بيرميوديز مدير الدفة ومشرف التوازن في الفريق أن يستغرق اجتياز هذه المرحلة ثلاثة أيام أو أكثر دون توقف، معتبراً أن الإبحار لن يكون سهلاً باعتبار الرياح المعاكسة، التي ستواجههم طوال هذه الفترة، ونجح فريق أبوظبي للمحيطات في تصدر الترتيب العام للسباق بفارق 6 نقاط عن فريقي «برونيل» الهولندي الذي حل ثانياً و«دونج فينج» الصيني، الذي حل ثالثاً، وكل ما يحتاج إليه هو إتمام المرحلة النهائية متقدما عليهما والوصول أولاً إلى مدينة لوريان.

وأشار كابتن اليخت «عزام» داريل ويسلانج إلى أن فريقه مصمم على تحقيق النصر، وسيركز على حماية اليخت من الرياح العاتية التي تنتظرهم خلال هذه المرحلة، مشيراً إلى أن تمكنهم من التفوق على الفريقين الآخرين لكي تسير الامور في أفضل حال.

ويشهد مسار المرحلة الثامنة تنافس الفرق المشاركة على طول الساحل البرتغالي في الجزء الشمالي الغربي من إسبانيا قبل عبور خليج بسكاي متجهة نحو ساحل بريتاني الفرنسي.

وخلافاً للمراحل السابقة وبدلاً من الإبحار مباشرة نحو خط النهاية في مدينة لوريان ستبحر اليخوت في مسار داخلي لعبور جزيرة «بيل إيل أون مير» - أكبر جزر بريتاني - قبل الالتفاف حول مجموعة من العوامات البحرية في خليج موربيان والانطلاق شمالاً باتجاه لوريان فيما ستشمل الأميال الأخيرة من هذه المرحلة القيام بجولة حول محمية «جروا» الطبيعية وعبر مصب النهر المؤدي إلى مدينة لوريان. ويتوقع ربان الفريق أيان ووكر منافسة قوية من جانب الفريق الفرنسي على متن اليخت «دونج فينج» في هذه المرحلة المعقدة من السباق الداخلي، نظراً لمعرفة قائد الفريق الفرنسي بالصخور والجزر هناك وبمسار هذه المرحلة.

ومن المتوقع أن يستغرق الأمر نحو 3 أيام ونصف اليوم لإنهاء المرحلة الثامنة ووصول الفريق الفائز خط النهاية في مدينة لوريان الفرنسية غد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا