• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

عبد الله الشامسي قدم المشروع

ابتكارات تقنية تنقل سباقات الهجن والخيول والراليات لعهد جديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 يونيو 2015

رضا سليم (دبي)

وضع عبد الله إبراهيم الشامسي، اسمه في قائمة أبناء الوطن المخترعين، بعدما قدم مجموعة من الابتكارات التي سجلت باسمه، وتساهم بشكل كبير في تطور الرياضات التراثية التي تولي القيادة الرشيدة بها اهتماماً كبيراً، ويشمل الاختراع أجهزة جديدة وتطبيقات وبرمجيات ذكية تم تسجيلها كعلامة تجارية حفظاً للحقوق، وتوظيفها في عدة مجالات لتمثل طفرة كبيرة في استخدام التقنية في المجال الرياضي.

ويسعى الشامسي للمشاركة في معرض اكسبو 2020، بهذا المنتج محلي أمام العالم، والذي يشمل برامج ذكية يتعلق بعضها بسباقات الهجن، ومشروع المحميات والمزارع الكبيرة، وأخرى تتعلق بسباقات القدرة للخيول، وتنظيم سباقات وتربية الحمام، إضافة إلى سباقات الرالي بأنواعها للمنظمين أو المشاركين، والمكاتب السياحية والسفاري ومشروع المدارس الذكية.

وكشف الشامسي عن التفاصيل خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامه بدبي، وحضره عدد من الملاك والمهتمين بالهجن والخيول والراليات، منهم محمد معيوف الحلامي، أحد مؤسسي سباقات الهجن، ونبيل سرور الشامسي بطل الراليات، وإسماعيل العجماني المتخصص في تربية الحمام، والمهندس عارف السليمان، بالإضافة إلى والده إبراهيم الشامسي، وشقيقه محمد الشامسي، وعدد من القائمين على شركة المراقب التي تتولى تنفيذ الاختراعات الجديدة.

وأطلق الشامسي أول مشروع عالمي للهجن فاتحاً المجال لأي جهة ترغب في المشاركة أو تبنيه، مؤكداً أنه بالجهد المستمر والبحث تم ابتكار نظام ذكي متناغم من إنتاج محلي للاستفادة من التقنية الذكية، ويقوم على بنية تحتية أساسية تتمثل في ثلاثة مسارات رئيسية هي العزب الذكية والمضامير الذكية العالمية وعملية التواصل.

وتطرق الشامسي إلى أول هذه المسارات وهي العزب الذكية ومتابعتها بوساطة برنامج عزبتي المرتبط مع أجهزة تمكن أصحاب العزب من التعايش اليومي بشكل مباشر لتصبح ذكية، وللمرة الأولى يمكن لملاك العزب متابعة الهجن فورياً من أي مكان في العالم، وتخزين تحركاتها بشكل متواصل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا