• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تصدر البطولة الدولية لجمال الخيل في أميركا

مربط دبي يفرض سطوته على كنتاكي بـ «مراكش» و«نوال» و«فلة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

تألق مربط دبي للخيول العربية الأصيلة في بطولة كنتاكي الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة للسلالة المصرية، التي اختتمت فعالياتها قبل يومين، حيث تمكن المربط دبي للخيول العربية من خلال مشاركته في البطولة بثلاثة من الخيول، تقدمها الفحل «دي مراكش» بن الفحل العالمي رويال كلارز والفرس غير المصرية كار أوفيليا، وكذا المهرة «دي نوال» ابنة الفحل البطل العالمي رويال كالرز، بالإضافة إلى المهرة البطلة العالمية الحاصلة على ذهبية بطولة العالم للسلالة المصرية عام 2013 في أوربا وبطولة الشارقة للسلالة المصرية المهرة «دي فلة» ابنة الفحل العالمي «رويال كالرز» والفرس المصرية فايق فريدة.

وجاء تألق المربط رغم الشروط الفريدة التي اعتمدتها البطولة بفتح المجال أمام مشاركة الخيول غير المنحدرة من السلالة المصرية من جهة الأم، وهو ما أشعل المنافسة التي ضمت كافة الخيول ذات الصلة بالسلالة المصرية، التي اعتبرت بطولة كنتاكي الأميركية مجالها الأرحب لإثبات قوة خط إنتاجها وأصالتها ومستوى أداء المرابط العالمية في تطويرها وإخراج أرقى رؤوسها.

كما أكد الفحل «دي مراكش» من إنتاج مربط دبي وصاحب السجل العالمي الحافل بالإنجازات، سطوته في خط السلالة المصرية في البطولة، وأثبت سريان قوته الجمالية ومكانته المتميزة التي دامت سنوات في ميادين المنافسات المحلية والدولية، حيث استطاع تصدر مجموعته بمعدل عال في التقييم قبل أن يحسم لنفسه بجدارة المركز الأول في المسابقة النهائية.

وكسبت المهرة «دي نوال» الميدالية الذهبي وتفوقت باقتدار على قريناتها من جديد الإنتاج العالمي في السلالة المصرية من الخيل العربية الأصيلة.

ولم تتنازل المهرة الشقراء «دي فلة» عن حقها في نيل مكانتها بين أجمل المهرات المتنافسة في البطولة، بإحرازها مركز الوصافة مضيفة فضية. أعرب المهندس محمد التوحيدي مدير عام مربط دبي للخيول العربية، عن سعادته بالإنجازات التي حققها الإنتاج المحلي للمربط في أولى بطولات الموسم الخارجي في كل من أوروبا أميركا، واصفا البطولات الدولية الثلاث ويلز النمساوية وساليرنو الإيطالية وكنتاكي الأميركية بالقوة وارتفاع مستوى المنافسة فيها بين أكبر المرابط العالمية، مشيراً إلى أن الموسم الحالي يعتبر أقوى المواسم نظراً للاستعدادات الكبيرة للمتنافسين في المشهد الجمالي لصناعة وتطوير إنتاج الخيل العربية الأصيلة عبر العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا