• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

صراع الـ 30 مليون يورو يبدأ في ويمبلدون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

ينتقل التنافس بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافايل نادال المصنفين في المركزين الأول والثاني على التوالي إلى بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، ثالثة بطولات الجراند سلام، التي تنطلق اليوم على الملاعب العشبية.

وتشهد البطولة الإنجليزية هذا العام ارتفاعاً ملحوظاً في الجوائز المالية لتصل إلى أكثر من 30 مليون يورو، على أن ينال الفائز باللقب في فئتي الرجال والسيدات على 14ر2 مليون يورو.

وتأتي بطولة ويمبلدون بعد نحو أسبوعين على المباراة النهائية لبطولة رولان جاروس الفرنسية على الملاعب الترابية والتي توج فيها نادال بلقب تاسع على حساب ديوكوفيتش، لكن الإسباني المتوج في ويمبلدون عامي 2008 و2010 لا يحبذ الملاعب العشبية كثيراً، وكان خرج من الدور الأول العام الماضي بخسارته امام البلجيكي ستيف دارسيس، وسقط أيضاً في الدور الثاني عام 2012 أمام السلوفاكي لوكاس روسول، وقد يكون الأخير خصم نادال أيضاً في الدور الثاني هذا العام. كما خسر في مباراته الأولى والوحيدة على الملاعب العشبية هذا الموسم أمام الألماني داستين براون 4 - 6 و1-6 في الدور الثاني لدورة هالة الألمانية قبل أيام.

الإسباني الذي عادل رقم الاميركي بيت سامبراس بـ14 لقبا في الجراند سلام كان حذراً جداً قبل المشاركة في ويمبلدون بقوله «لقد قلت سابقا بأنها فعلاً أخطر بطولة في العام».

لدى السيدات، تبقى الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى الأقوى والأبرز لإحراز لقبها السادس في ويمبلدون والثامن عشر في الجراند سلام، وكانت الفرنسية ماريون بارتولي أحرزت اللقب في العام الماضي، ولكنها اعتزلت عقب ذلك لتكون المرة الأولى منذ الألمانية شتيفي جراف عام 1997 التي لا تدافع فيها لاعبة عن لقبها في ويمبلدون. (لندن - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا