• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الفريق وصل إلى الدوحة وتدرب على «أسباير»

منتخبنا للهوكي يفتتح مشوار «العربية» بمواجهة عمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 يونيو 2015

الدوحة (الاتحاد)

وصل ظهر أمس المنتخب الوطني للهوكي إلى العاصمة القطرية الدوحة، استعداداً للمشاركة في البطولة العربية الأولى للهوكي داخل الصالات، على صالة أكاديمية التفوق الرياضي «أسباير»، التي تنطلق غداً، ويستهل مشواره خلالها بمواجهة منتخب عمان.

وأكد رئيس الاتحاد إسماعيل البنا، أن معنويات اللاعبين مرتفعة، قبل خوض غمار المشاركة الخارجية الأولى، إذ تعد البطولة العربية هي أول الطريق لتكوين منتخب قوي.

وأضاف: «عندما تم طرح فكرة إقامة أول بطولة عربية للهوكي داخل الصالات، رحبنا بهذه الفكرة بشدة، وكان لدينا إصرار كبير على المشاركة والظهور في هذا المحفل العربي، رغم أن «الأبيض» منتخب وليد وليس له مشاركات خارجية سابقة».

وتابع: «ندرك صعوبة المهمة، وأهميتها في الوقت نفسه، خصوصاً أن المنتخب تم تكوينه حديثاً، وإذا قمنا بمقارنته بالمنتخبات المشاركة في البطولة، سنجده الأقل خبرة، ولكن رغم ذلك كنا حريصين على المشاركة في البطولة».

وأشار البنا إلى أن الاتحاد وضع خطة طموحة للعامين المقبلين، وقال: «مع تكوين المنتخب الحالي، نعمل على توسيع قاعدة الناشئين الذين يمارسون اللعبة، وذلك من خلال المراكز المختلفة التي تمارسها في الدولة، بحيث يتم انتقاء اللاعبين الموهوبين وتجهيزهم ليكونوا القوام الأساسي للمنتخب الأول في عام 2017».

وأضاف: «لا نركز على النتائج في مشاركتنا الخارجية الأولى بقدر الإقبال على خوض هذه التجربة والاستفادة منها للمشاركات المقبلة».

من جهة أخرى خاض الفريق مرانه الأول في الدوحة أمس في صالة أسباير، وذلك بعد حصول اللاعبين على قسط من الراحة في محل الإقامة بفندق جلوريا ليكسنجتون، إذ ظهر الفريق بمعنويات مرتفعة، وأكد اللاعبون رغبتهم الكبيرة في الظهور بصورة مشرفة وتحقيق نتائج إيجابية.

وتقرر عقد الاجتماع الفني للمنتخبات المشاركة في البطولة ظهر اليوم لتحديد الأمور الفنية والإدارية الخاصة بنظام البطولة، التي تشارك فيها منتخبات الإمارات والسودان وعمان والبلد المضيف قطر، بينما اعتذرت منتخبات ليبيا والعراق والمغرب، وتعذرت مشاركة منتخب مصر بسبب ارتباطه بخوض نصف نهائي الدوري العالمي في الأرجنتين حالياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا