• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

المر يبحث التعاون البرلماني مع السفير الصيني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

استقبل معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي أمس في مكتبه بمقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، تشانج هوا سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة، بحضور الدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس.

وأشاد الجانبان خلال اللقاء بالعلاقات المتميزة التي تربط دولة الإمارات وجمهورية الصين في مختلف القطاعات، لاسيما السياسية والاقتصادية، وأكدا أهمية الحرص على تطويرها لتشمل جميع المجالات وخاصة التعليمية والثقافية.

كما تطرق المر وتشانج هوا إلى علاقات التعاون والصداقة البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس نواب الشعب الصيني، والتي تعززت في السنوات الأخيرة من خلال الزيارات الرسمية بين البرلمانين، فضلا عن التنسيق والتعاون المشترك في المحافل البرلمانية، ونقل السفير تحيات رئيس مجلس النواب الصيني إلى رئيس المجلس الوطني الاتحادي.

وأكد الطرفان خلال اللقاء قدم العلاقة التجارية بين دولة الإمارات وجمهورية الصين وتطورها خلال العقدين الأخيرين، حيث وصل حجم التبادل التجاري بين البلدين حسب آخر إحصائية إلى قرابة 50 مليار دولار، إضافة إلى وجود أكثر من أربعة آلاف شركة صينية مسجلة في الإمارات، و20 ألف مواطن صيني مقيم في الدولة.

وتطرق اللقاء للوضع العربي والدولي الراهن، وتطورات الأحداث التي تحدث في المنطقة العربية تحديدا، وتمنيا أن يتحقق الأمن والسلام في جميع الدول التي تعاني من التوترات والحروب، خاصة أن هذه الأوضاع تؤثر سلبا على مواطني هذه البلدان وتخلف دمارا على جميع الأصعدة. وأشاد السفير الصيني بالتطور الاجتماعي والاقتصادي والثقافي والعمراني، الذي حدث في دولة الإمارات خلال فترة الأربعين عاما من عمر الدولة، مؤكدا سعي بلاده إلى تعزيز علاقتها بالإمارات في جميع المجالات، وتم في ختام اللقاء تبادل الدروع التذكارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض