• الأحد 04 شعبان 1438هـ - 30 أبريل 2017م
  08:48     ترامب يحتفل بأول 100 يوم له في الحكم ويهاجم وسائل الإعلام         08:49     محتجون من أنصار البيئة يحتشدون أمام البيت الأبيض         08:50     البيت الأبيض :ترامب يدعو رئيس الفلبين لزيارة واشنطن         08:50     ترامب : الصين تضغط على كوريا الشمالية         08:51    تمديد حالة الطوارئ في مالي لوقف الهجمات الإرهابية        08:52    البابا يدعو لوساطة لحل أزمة كوريا الشمالية وتجنب حرب مدمرة         08:53     إجلاء المزيد من مسلحي المعارضة وعائلاتهم من حي الوعر إلى إدلب         08:53    تحطم طائرة عسكرية في كوبا ومقتل ثمانية على متنها         09:08    مقتل خمسة في أعاصير في ولاية تكساس الأمريكية ورياح تجتاح القطاع الأوسط من البلاد    

أوباما يبرئ «أف بي آي» من التأثير على الانتخابات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 نوفمبر 2016

واشنطن (رويترز)

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس، إنه لا يعتقد أن جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الاتحادي «أف بي آي» يحاول التأثير على انتخابات الرئاسة عندما قرر أن يفحص المكتب رسائل البريد الإلكتروني التي اكتشفت حديثاً في تحقيقه بشأن خادم البريد الإلكتروني الخاص للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون. وأضاف في مقابلة مع محطة (إم. إس. إن. بي. سي) «الآن قلت ذلك من قبل وسأقوله من جديد جيم كومي رجل شريف، ولا أعتقد أنه كان يحاول بأي شكل التأثير على الانتخابات بوسيلة ما أو بأخرى.. أعتقد أنه موظف عام جاد يريد أن يفعل الصواب».

إلى ذلك، أكدت مؤسسة كلينتون قبولها مليون دولار هبة من قطر عندما كانت هيلاري وزيرة للخارجية دون إبلاغ الوزارة، وذلك على الرغم من تعهد هيلاري بالسماح للوزارة بمراجعة أي تبرعات جديدة أو زائدة بشكل ملحوظ من أي حكومة أجنبية. وجاء في رسالة بالبريد الإلكتروني من مسؤول بالمؤسسة إلى جون بوديستا رئيس حملة هيلاري الانتخابية أن المسؤولين القطريين دفعوا المبلغ في 2011 بمناسبة عيد الميلاد الخامس والستين للرئيس الأسبق بيل كلينتون زوج المرشحة الديمقراطية، وأنهم طلبوا لقاءه شخصياً في العام التالي لتقديم الشيك له.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا