• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

المقبالي يشيد بإنجاز «روضة» في آسيوية مدارس الشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

توجت الناشئة المتألقة روضة السركال رسمياً بالميدالية البرونزية في بطولة آسيا الفردية للشطرنج لطلاب المدارس تحت 7 سنوات التي اختتمت مساء أمس الأول في سنغافورة، بمشاركة 500 لاعب ولاعبة من 20 دولة آسيوية، لتضيف إنجازاً جديداً ومميزاً لرياضة الإمارات على مستوى قارة آسيا.

توج الفائزين، هشام علي الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج، الذي أشاد بالتنظيم الرائع وقوة المنافسات، مؤكداً أن الاتحاد القاري كان حريصاً على تنويع إقامة البطولات والأنشطة في مختلف الدول والمناطق، لخلق طاقات وفرق عمل ترفد القارة الصفراء، وتساهم في إعداد وتأهيل الكوادر التنظيمية والفنية في مختلف البلدان الآسيوية.

وكشف هشام الطاهر عن أن الاتحاد الآسيوي يولي أهمية، خاصة لبطولات الفئات العمرية، أمل المستقبل المشرق للعبة من أجل الحفاظ على الصدارة الآسيوية.

من جانبه، أشاد سعيد المقبالي، رئيس اتحاد الشطرنج، بإنجاز اللاعبة روضة السركال، وأهداه إلى القيادة الرشيدة، مثمناً الدعم اللامحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة لرياضة الإمارات بشكل عام، وللشطرنج بشكل خاص، كما أشاد المقبالي بتعاون نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة مع الاتحاد في صقل موهبة اللاعبة روضة من خلال الخطط الممنهجة، والجهود المشتركة لتطوير اللاعبين، وتطوير منظومة العمل الفني والإداري بالاتحاد والأندية الشطرنجية.

من ناحيتها، أعربت اللاعبة روضة السركال عن سعادتها البالغة بالميدالية الآسيوية، وأكدت أنها تتشرف بإهداء الإنجاز إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات». مثل الإمارات في البطولة القارية 10 لاعبين ولاعبات، يتقدمهم حمدان مرشول فئة 17 سنة، وعوشة الشامسي فئة 15 سنة، وسلطان الزعابي وعمران الحوسني وسعيد الحوسني ووافية المعمري وشما السركال فئة 13 سنة، وسلطان الدرمكي وفاطمة أحمد سالم فئة 11 سنة، وفي فئة 7 سنوات تشارك النجمة المتألقة روضة السركال. إلى ذلك، أشاد محمد سهيل رئيس بعثة الإمارات عضو مجلس إدارة الاتحاد بالإنجاز الذي حققته اللاعبة روضة، والاستفادة الفنية الكبيرة التي حققها جميع لاعبي ولاعبات الإمارات في هذه البطولة القارية القوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا