• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي وبمشاركة 40 لاعباً

انطلاق نهائيات دوري أبطال أندية آسيا للشطرنج في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

صلاح سليمان (العين)

حقق فريق نادي تاجاي تاي الفلبيني أولى المفاجآت في الجولة الأولى من بطولة نهائيات دوري أبطال أندية آسيا للشطرنج، بعد تعادله المستحق مع منافسه المصنف الأول فريق الترويج البترولي الهندي بنتجية 2/2، وكاد الفريق الفلبيني أن يحقق الفوز بعد أن تقدم على المنافس 2/1، إلا أن اللاعب الهندي لاليث بابو نجح في إدراك التعادل في الدقائق الأخيرة من اللقاء، كما حقق فريق توكاتا الكازاخستاني في اللقاء الثاني فوزاً ساحقاً على منافسه فريق غرب سيدني الأسترالي بنتيجة 4/صفر ونجح فريق شنغهاي الصيني في الفوز 3/1 على فريق مشاة البحرية من بنجلاديش.

وكانت عجلة البطولة التي ينظمها نادي العين للثقافة والشطرنج بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، قد بدأت في الدوران ظهر أمس الأول بفندق دانات العين، وتتواصل منافساتها بصفة يومية حتى الأحد، بمشاركة 40 لاعباً وبواقع خمسة لاعبين من كل نادٍ، بالإضافة إلى مدرب وإداري لكل فريق يمثلون الثمانية أندية الكبار في القارة الآسيوية وهم أبطال جمهورية الصين والهند وكازاخستان وأستراليا وبنجلادش والفلبين والعراق والإمارات وقد ضم الأخير عدداً من نجوم اللعبة من مختلف أندية الدولة إلى فريق نادي العين لاكتساب المزيد من الخبرة وهم يواجهون أفضل نجوم الشطرنج في آسيا.

حضر افتتاح البطولة وقام بأداء النقلة الافتتاحية على الرقعة الأولى، هشام الطاهر، الأمين العام للاتحاد الأسيوي للشطرنج، والدكتور سيف لخريباني النعيمي، الأمين العام رئيس المكتب التنفيذي لنادي العين للثقافة والشطرنج، والمهندس طارق الطاهر، رئيس الجهاز الفني بنادي العين للثقافة والشطرنج.

وبعد أن أدى نقلة البداية إيذاناً بافتتاح البطولة رسمياً، توجه هشام الطاهر بكل الشكر والتقدير إلى الجهات الراعية وعلى رأسها مجلس أبوظبي الرياضي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وطيران الاتحاد لدعمهم لهذا الحدث، متوقعاً أن تحظى البطولة بتغطية إعلامية متميزة تعكس قوة المنافسات، خاصة أنها تضم أفضل وأكبر الأندية القارية الآسيوية، بالإضافة إلى ما يمكن أن تحققه البطولة من ترويج السياحي والثقافي والرياضي للدولة من خلال التميز الذي تحظى به في استضافتها لكبريات الأحداث والبطولات العالمية والقارية.

تجدر الإشارة إلى أن نادي الترويج البترولي الرياضي بالهند المصنف الأول في البطولة يتصدر قائمة الأندية المشاركة بمتوسط تصنيف دولي للاعبيه بلغ 2586، يليه نادي توكاتا الكازاخستاني ومتوسط تصنيف لاعبيه بلغ 2534 نقطة، يليه نادي شنغهاي الصيني بـ 2437 نقطة، ثم نادي تاجاي تاي الفلبيني ومتوسط تصنيف لاعبيه 2385 نقطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا