• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

روما: تحرير إيطاليين وكندي اختطفوا في ليبيا

انتهاء العمليات العسكرية الأميركية في سرت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 نوفمبر 2016

عواصم (وكالات)

كشفت مصادر من وزارة الدفاع الأميركية (بنتاجون) عن انتهاء العمليات الجوية الأميركية ضد تنظيم «داعش» في مدينة سرت عقب ثلاثة أشهر من انطلاقها.

وقال مسؤول في البنتاجون، لشبكة «فوكس نيوز» الأميركية ، إن «أوامر صدرت من قيادة القوات الأميركية في أفريقيا (أفريكوم)، في الأول من نوفمبر الجاري، تنهي العمليات الجوية والهجمات الدفاعية ضد «داعش» في سرت».

وأكد أن الجيش الأميركي سيستمر في تقديم الدعم العسكري لحكومة الوفاق الوطني والقوات التابعة لها، مضيفًا: «الرئيس أوباما هو الوحيد المخول بتمديد العمليات الجوية وهو ما لم يحدث حتى الآن».

وأوضح أن «هناك عدداً قليلاً جداً من الأهداف المتبقية في سرت دون تعريض حياة المدنيين للخطر، إذ تراجعت مساحة سيطرة التنظيم داخل سرت إلى بضع مئات الأمتار.

وسنستمر في التشاور مع حكومة الوفاق بشأن المساعدات التي تحتاجها للمضي قدمًا». وقال مصدر آخر إن «داعش» انتهى في سرت، وهو سبب كاف لإنهاء الضربات الجوية في المدينة»، لافتًا إلى احتمال استئناف الضربات الأميركية في المستقبل مع استمرار المشاورات مع الحكومة الليبية. وقال رئيس الحكومة الليبية، فايز السراج، إن مقاتلي «داعش» محاصرون في منطقة ضيقة في سرت. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا