• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

التطبيق اعتباراً من الموسم الجديد

اتحاد الطائرة يعدل لائحة اللاعبين الأجانب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

أسامة أحمد (الشارقة)

عدلت لجنة المسابقات باتحاد الكرة الطائرة لائحة الأجانب، وأصبح يحق لأي لاعب أجنبي تم إنهاء عقده التعاقد مع أي نادٍ خلال الموسم نفسه باللعب عكس ما كان يحدث في اللائحة السابقة الخاصة بذلك البند التي لا يحق فيها للاعب الأجنبي اللعب خلال الموسم نفسه في حال انتهاء عقده.

وأوضح حيى حسن، عضو مجلس إدارة اتحاد الطائرة رئيس لجنة المسابقات، أن التعديل الذي اعتمده مجلس إدارة الاتحاد في اجتماعه الأخير سيتم تطبيقه اعتباراً من الموسم الجديد، مشيراً إلى أنه يصب في مصلحة جميع الأندية في ظل وجود لاعبين أجانب بالدولة ظهروا بمستوى جيد، مبيناً أن بعض الأندية حاولت التعاقد مع لاعبين أجانب في الموسم المنتهي انتهت عقودهم في الموسم نفسه، ولكنها اصطدمت باللائحة السابقة.

وأشار حيى إلى أن الأندية الشريك الأصيل مع الاتحاد من أجل دفع مسيرة اللعبة الى الأمام لتحقيق ما يصبو إليه كل منتسب إلى الطائرة.

وحول كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة المستحدثة في الموسم الجديد أكد رئيس لجنة المسابقات أن الاتحاد خاطب الاتحاد العربي لموافاته بموعد بطولاته في الموسم الجديد من أجل تحديد موعد انطلاق نائب رئيس الدولة، والتي تقام بمشاركة الأربعة الكبار في الدوري.

وكان مجلس إدارة الاتحاد قد قرر في اجتماعه الأخير انطلاق الموسم الجديد للعبة في التاسع من سبتمبر المقبل ببطولة كاس الاتحاد “باكورة المسابقات” على أن تنتهي المسابقة في الثلاثين من سبتمبر فيما ينطلق الدوري المسابقة الثانية في الموسم الجديد في العاشر من أكتوبر، وذلك بنظام الدوري من دورين، والذي تم تطبيقه في الموسم المنتهي بعد أن رفضت الأندية اللعب بنظام”البلاى أوف”، حيث ينتهي الدوري في الثالث عشر من فبراير 2015.

ويختتم موسم الكرة الطائرة للرجال بكأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان على أن تسبقه كأس صاحب السمو رئيس الدولة فيما ينتهي موسم الطائرة يوم 30 مايو المقبل.

وقرر الاتحاد إقامة كاس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان باللاعبين المواطنين فقط، كما حدث في النسخة الماضية من أجل إتاحة الفرصة لإبراز مواهب جديدة على صعيد جميع الأندية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا