• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بتنظيم جمعية الرياضيين ووسط مشاركة واسعة

3 جلسات و7 محاور تناقش «القيم الرياضية» في منتدى الثقافة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

معتصم عبد الله (دبي)

سلط منتدى الإمارات للثقافة الرياضية الذي نظمته جمعية الرياضيين تحت شعار «القيم الرياضية» بمقر الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في دبي أمس الأول، الضوء على على كيفية غرس قيم الرياضة من أجل الممارسة الرياضية بمختلف تخصصاتها ومستوياتها وفئاتها العمرية، استعداداً للتحديات المقبلة، وتعزيز القيم الحضارية النابعة من الأساليب الراقية في التعامل بين الرياضيين عبر إزكاء مقومات الحوار والتسامح والتعايش.

وتناول المنتدى قيم الثقافة الرياضية عبر ثلاث جلسات، تضمنت مفهوم القيم والرياضة، دور المؤسسات في نشر وترسية القيم الرياضية، علاوة على الجلسة الحوارية حول دور الإعلام في نشر ثقافة القيم الرياضية، وتفرعت مواضيع المنتدى إلى سبعة محاور، أبرزها قيم الثقافة الرياضية في الإمارات، البعد الأخلاقي والرياضة، الفعاليات الرياضية وغرس القيم، البعد الثقافي والاجتماعي للممارسة الرياضية، توحش الرياضة مقابل القيم، ودور الإعلام.

واستهدف المنتدى الذي يعد الأول من نوعه في الدولة، المساهمة في تكريس مفهوم المهنية، عبر الارتقاء بمستوى مهنة التربية البدنية والرياضة، وتركيز الجهود لتحقيق التنمية المستدامة. وحظي المنتدى بمشاركة فاعلة للقيادات الرياضية والإعلامية والمختصين في المجال، تقدمهم الدكتور أحمد سعد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي، رئيس جمعية الرياضيين، والدكتور إبراهيم سالم السكار، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الرياضيين، الدكتورة منى البحر عضو المجلس الوطني الاتحادي، ومروان بن غلطية رئيس مجلس إدارة نادي النصر، بجانب رؤساء الأقسام الرياضية بالصحف المحلية، وعدد مقدر من الحضور والمشاركين.

وانطلقت فعاليت المنتدى من خلال كلمة ألقاها الدكتور إبراهيم سالم السكار، رحب فيها بالمشاركين والحضور، وقدم الشكر للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة على استضافة المنتدى، مبرزاً أهدافه الرامية لغرس قيم الرياضة من خلال الممارسة الرياضية بمختلف تخصصاتها ومستوياتها، وفئاتها العمرية، وتعزيز القيم الحضارية النابعة من الأساليب الراقية في التعامل بين الرياضيين عبر إزكاء مقومات الحوار والتسامح والتعايش.

وأشار إلى أن جمعية الرياضيين تعمل من خلال 6 مبادرات رئيسية تهدف جميعها إلى تعزيز المهنية في العمل الرياضي باتباع المنهجية العلمية، والشراكة والتعاون، وتفعيل التواصل، شاكراً المشاركين في المنتدى من أصحاب الكفاءات والهيئات والمؤسسات كافة، والاتحادات والأندية الرياضية بالدولة التي حرصت على حضور الفعاليات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا