• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المخلوع يأمر باعتقال شقيق زعيم ميليشيا الحوثي

«التعاون الإسلامي» تدين استهداف الانقلابيين المقدسات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 نوفمبر 2016

جدة (وكالات)

دانت منظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات أمس، المليشيات الانقلابية في اليمن ومن يدعمها ويمدها بالسلاح والقذائف والصواريخ لاستهداف مكة المكرمة، فيما دعت إلى عقد اجتماع طارئ لوزراء خارجية الدول الإسلامية يعقد في مكة المكرمة خلال الأسبوعين المقبلين.

ذكرت مصادر يمنية أمس، أن المخلوع علي عبد الله صالح، أصدر تعليمات إلى ميليشياته باعتقال عبد الخالق الحوثي، شقيق زعيم الميليشيات الحوثية، والمكلف مهام قائد الحرس الجمهوري الموالية له، وفق ما ذكرته قناة «سكاي نيوز عربية».وذكر مصدر عسكري يمني، أن هذا الخلاف دب بين الحوثي وصالح، على خلفية رفض أعضاء في حزب صالح في ما يعرف بـ «المجلس السياسي»، تولي عبد الخالق قيادة «الحرس الجمهوري».

واعتبرت اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي في البيان الختامي الصادر عن اجتماعها في جدة على المستوى الوزاري، أن من يدعم مليشيات الحوثي وصالح ويمدهم بالسلاح وتهريب الصواريخ البالستية والأسلحة يعد شريكاً ثابتاً في الاعتداء على مقدسات العالم الإسلامي.

ووصفت اللجنة كل الداعمين للحوثيين وصالح بأنهم طرف واضح في زرع الفتنة الطائفية وداعم أساسي للإرهاب، وأن التمادي في دعمهم يؤدي إلى عدم الاستقرار والإخلال بأمن العالم الإسلامي بأسره واستهزاء بمقدساته، واصفة

إطلاق مليشيات الحوثي وصالح صاروخاً باليستياً على مكة المكرمة في 27 أكتوبر الماضي، بأنه اعتداء على حرمة الأماكن المقدسة في المملكة العربية السعودية واستفزاز لمشاعر المسلمين حول العالم ودليل على رفضهم الانصياع للمجتمع الدولي وقراراته. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا