• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

طلبة فرنسا يصفون امتحان رياضيات الثانوية بـ «المجزرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

قرر أكثر من أربعين ألف مرشح لامتحانات الشهادة الثانوية العامة التوجه مباشرة إلى وزارة التربية الفرنسية من خلال توقيع عريضة يطالبون فيها بوقف «المجزرة» بعد امتحان رياضيات اعتبروه «صعباً جداً».

وقال التلاميذ الذين شاركوا خلال الأسبوع بامتحانات شهادة الثانوية العامة الفرع العلمي: «باك إس إن النص تضمن الكثير من الأخطاء الإملائية، فبعد امتحاني الفيزياء والإنجليزية أتى دور امتحان الرياضيات ليكون صعبا للغاية، وعلى هذه الحال فإن نسبة النجاح ستكون أقل من 50%».

وقال التلاميذ في عريضتهم: «يجب وقف مجزرة المواضيع المطروحة في الامتحان»، واستحدثت صفحة فيسبوك بعنوان «باك اس 2014: امتحان رياضيات صعب جداً»، بعد ساعات قليلة على انتهاء الامتحان، وكتبت كاتي دولاهو على هذه الصفحة التي ضمت عشرة آلاف «لايك» حتى أمس الأول، «كنت أشعر أني مستعدة لهذا الامتحان لكني صدمت في النهاية».

وعلى تويتر عبر التلاميذ أيضا عن غضبهم بأعداد كبيرة ونددوا بسؤال ورد في الامتحان لرسم مجسم رباعي الوجوه، وكتب تلميذ يقول: «طوال السنة نركز على المكعبات وفي الامتحان الرسمي يطلب منا أن نرسم مجسما ر باعي الوجوه منتظما متساوي الساقين مستطيلا يمر به سطح»، وقد احتاج كثيرون إلى ثلاثين دقيقة لرسمه.

وبلغت نسبة النجاح عام 2013 في الفرع العلمي 92,5% وهي الأعلى بين الفروع العامة الأخرى، وتوضع مسابقات الشهادة الثانوية العامة قبل سنة على موعد الامتحان من قبل لجان مدرسين، وقد شارك في الفرع العلمي في الامتحانات هذه السنة 176730 تلميذاً. (باريس- أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا