• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

«الوزراء» السعودي يوافق على إعلان حقوق الإنسان الخليجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 يونيو 2015

(د ب أ)

وافق مجلس الوزراء السعودي خلال جلسته التي عقدها بعد ظهر اليوم الاثنين برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز على تطبيق عدد من قرارات المجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي الصادرة في دورته الـ (35) التي عقدت في الدوحة القطرية من بينها «اعتماد إعلان حقوق الإنسان الخليجي».

وقال وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عادل الطريفي، في بيانه عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها المجلس بعد ظهر اليوم في جدة إن المجلس «وافق على تطبيق عدد من قرارات المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الصادرة في دورته (35) التي عقدت في الدوحة في ديسمبر الماضي والمتضمنة اعتماد الخطة الخليجية المحدثة للوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها».

كما وافق المجلس على «استمرار العمل بصفة استرشادية بكافة القواعد والمبادئ الموحدة لتكامل الأسواق المالية بدول مجلس التعاون (الست) التي سبق واعتمدها المجلس، إلى حين الانتهاء من إعداد منظومة القواعد الموحدة لتكامل الأسواق المالية لدول المجلس بشكل كامل والتأكد من مواءمتها وتوافقها مع بعضها البعض».

كما اعتمد المجلس إعلان حقوق الإنسان لمجلس التعاون لدول الخليج، ونظام الغذاء الموحد لدول الخليج بصفة استرشادية لمدة عامين. كما أعلن موافقته على ما انتهت إليه هيئة الاتحاد الجمركي فيما يخص بعض متطلبات المرحلة النهائية للاتحاد الجمركي.