• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تطبيق

من بجوارك؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

تقترب «جوجل» من إطلاق تطبيقها الجديد «Nearby» الذي يسمح لمستخدميه معرفة ما إذا كان أحد الأصدقاء في الجوار، أو أي من المحال المعروفة، وأيضاً التحكم في الأجهزة والأنظمة المنزلية، مثل إضاءة أنوار المنزل قبل الدخول إليه، حيث تنوي الشركة كشف المزيد عن التطبيق الجديد المخصص لأجهزة Android خلال مؤتمر مطوّري «جوجل» في وقت لاحق من هذا الشهر.

يأتي تطبيق «جوجل» رداً على الشركة المنافســة «أبل» التي أطلــقت بالفعل تطبيقيّ Homekit الخاص بالأجهزة المنزلية وiBeacon للتسوّق الذكي.

يذكر أن تطبيق جوجل يسمح للأجهزة التي تستخدمه اختيار من يستطيعون رؤية الجهاز من الأصدقاء، كما يسمح بالاتصال والمشاركة مع الأشخاص والأماكن القريبة من الجهاز. ومع تشغيل التطبيق «Nearby» تقوم «جوجل» بفتح جميع وسائل الاتصال الموجودة بالهاتف مثل WI-FI والميكروفون والبلوتوث لتسهيل اتصال الأجهزة المحيطة بالهاتف به. وتعتقد الشركة أن التطبيق الجديد سيستخدم على نطاق واسع للأغراض التجارية والمنزلية.

جدير بالذكر، أن «أبل» قد أطلقت الأسبوع الماضي تطبيق Homekit للتحكم في الأجهزة المنزلية عن بعد، وتحويل جهاز الـ «آيفون» إلى جهاز ريموت كونترول يمكنه التحكم في تدفئة المنزل، وإنذار الأمان والحريق والغاز، عن بعد.

ميزات ومواصفات

اتصال فائق السرعة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا