• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بسبب سوء الاحوال الجوية

توقف حركة الموانئ البحرية في الكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 يونيو 2015

وام

أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية عن توقف حركة الملاحة البحرية في موانئ الشويخ والشعيبة والدوحة بسبب سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها الكويت من سرعة في الرياح وانتشار للغبار.

وقال رئيس قسم المرشدين في ميناء الشويخ الكابتن جاسم المطيري لوكالة الانباء الكويتية إن حركة الملاحة البحرية في ميناء الشويخ متوقفة لحين تحسن الأحوال الجوية.

وأضاف ان مدى الرؤية الأفقية انخفض إلى أقل من 2 ميل بحري بالاضافة إلى ان سرعة الرياح بلغت 32 الى 34 عقدة بحرية الامر الذي يعيق حركة الملاحة من وإلى الميناء الامر الذي استدعى إيقاف الملاحة البحرية لدواعي الأمن والسلامة.

واوضح ان قانون المنظمة الدولية للملاحة البحرية "اي.ام.او" ينص على ايقاف عمل الموانئ إذا قل مدى الرؤية عن ثلاثة أميال بحرية، مشيرا إلى انه حال عودة الحركة الملاحية سيتم ادخال سفينة إلى الميناء تنتظر حاليا في منطقة الانتظار في حين لا يوجد اي سفن في منطقة الخروج.

اما بالنسبة الى ميناء الشعيبة فقال نائب مدير ادارة العمليات البحرية بالانابة في الميناء الكابتن شعيب العلي ان سرعة الرياح تراوحت بين 25 و 30 عقدة بحرية ومستوى الرؤية وصل إلى ميل بحري.

واضاف ان عدد السفن الراسية في منطقة الانتظار هي ثلاث في حين توجد سفينتان في منطقة الخروج بانتظار تحسن الاحوال الجوية كي تتمكن من المغادرة.  

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا