• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أطلقته «سامسونج» كفئة جديدة فائقة الأداء

«تاب إس» أول كمبيوتر لوحي بشاشة «أموليد QHD»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

مازال التنافس الشرس في عالم الكمبيوترات اللوحية الذكية مستمراً بالوتيرة نفسها التي انطلق بها قبل ما يصل إلى أربعة أعوام، عندما أطلقت الأميركية العملاقة «أبل»، كمبيوترها الذكي الأول على مستوى العالم «آي باد». واليوم ها هي الشركات التكنولوجية العالمية تأتينا بأجهزة لوحية، باتت تتنافس فيما بينها ليس في الشكل الخارجي وأنظمة التشغيل التي تستخدمها، بل وحتى في أدق التفاصيل التقنية والفنية التي تزود بها كمبيوتراتها، خصوصاً من فئة عالية الأداء.

يحيى أبوسالم (دبي)

من المعروف أن الشركة الكورية العريقة «سامسونج»، هي من أكثر الشركات التكنولوجية إنتاجاً للكمبيوترات اللوحية. ويكفي إذا كنت مهتماً بشراء كمبيوتر لوحي جديد، أن تلقي نظرة سريعة في الأسواق المحلية، لتكتشف عشرات الأنواع والموديلات، من هذه الأجهزة اللوحية بشكل عام، ومن التي تنتجها الشركة الكورية بشكل خاص.

فئة جديدة

مؤخراً، أعلنت شركة سامسونج إطلاقها فئة جديدة من كمبيوتراتها اللوحية، تحمل الشعار «إس»، وهو الشعار الذي طالما تميزت به هواتف الشركة الذكية، التي صنفت على أنها من فئة عالية الأداء، حيث كشفت الشركة الكورية عن كمبيوترها اللوحي الجديد «تاب إس»، الذي يعد أول كمبيوتر في العالم يأتي بشاشة من نوع «SUPER AMOLED» فائقة الجودة، بوضوح غير مسبوق من نوع 2 كيه «QHD»، الذي يصل إلى (2650x1600 بكسل). مما ستعطي شاشة الجهاز صورة شبه واقعية ذات ألوان قريبة جداً للواقع، ذات دقة وسطوع لم تسبقها إلى مثل جودتها أي من شاشات الكمبيوترات اللوحية المنافسة، بما فيها شاشات أجهزة أبل الذكية من نوع ريتينا، حيث كشفت الشركة الكورية النقاب عن كمبيوترها اللوحي الفائق الجديد، في حدث خاص «جالاكسي بريمير 2014» أقامته مؤخراً في نيويورك. وسيحمل اللوحي الكوري الذي يمتاز أيضاً وبالإضافة إلى شاشته الحصرية، بسماكته غير المسبوقة، التي تجعل منافسته صعبة جداً، حيث لم تتجاوز سماكته 6,6 ملم، وبخلفية من البلاستيك المقوى تشبه إلى حد كبير تلك المزود بها الهاتف «جالاكسي إس 5»، في حين جاء مجهز بنظام التشغيل أندرويد 4,4 «كيت كات»، بالإضافة إلى دعمه لتقنية مسح البصمة، التي تم تزويد هاتف الشركة الأخيرة «جالاكسي إس 5» بها.

نسختان مختلفتان ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا