• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

طائرة من دون طير لمراقبة امتحان القبول في الجامعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 يونيو 2015

(أ ف ب)

خضع أكثر من 9 ملايين صيني لامتحانات القبول الجامعية، التي تشدد عليها المراقبة لتجنب عمليات الغش، إلى حد استعانة إحدى المناطق بطائرة من دون طيار. وتعد هذه الامتحانات المعروفة بالصينية بـ«غاوكاو» أكبر امتحانات في العالم وتمتد على مدار يومين.

وتثير هذه الامتحانات كل سنة حماسة شديدة في أوساط المجتمع الصيني، إذ تكون المنافسة فيها جد محتدمة لتحصيل الشهادات. وشارك في هذه الدورة المنظمة الأحد والاثنين 9,42 ملايين طالب أشرف عليهم عشرات آلاف الشرطيين والمراقبين.

وتعهدت وزارة التعليم الصينية تكثيف جهود المراقبة لاستهداف وسائل التواصل اللاسليكة والشبكات الإجرامية التي تقترح على التلاميذ الضعفاء أن يحل محلهم شخص يشبههم. واستخدم مركزا امتحانات في مدينة لوانغ في مقاطعة هينان (الوسط) طائرة من دون طيار لرصد وسائل الاتصالات المشبوهة التي قد يلجأ إليها التلاميذ الذين نجحوا في إدخال أجهزة مصغرة معهم.

وأرسلت صحيفة «نانفانغ دوشيباو» في كانتون المعروفة بتقاريرها الاستقصائية أحد مراسليها ليخضع بهوية منتحلة، في محاولة لتسليط الضوء على عمليات الغش السائدة في هذه الامتحانات، مع العلم أن بعض الأهالي مستعدون لدفع ملايين اليوروهات لينجح أبناءهم في هذا الامتحان، حتى لو كان ذلك بطريقة غير شرعية.

وأشاد البعض بمبادرة المراسل، لكن آخرين انتقدوه على فعلته. وتفتح أبواب أرقى الجامعات للتلاميذ الذي يحصلون على أفضل العلامات في الامتحانات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا