• الثلاثاء 26 ربيع الآخر 1438هـ - 24 يناير 2017م
  12:52     جولدمان ساكس يرفع دعوى مضادة بمليار دولار على رجل أعمال اندونيسي         01:06     نائب رئيس الوزراء التركي: لن نسلم مدينة "الباب" إلى نظام الأسد بعد استعادتها من داعش         01:20     وكالة الأناضول: تركيا وروسيا وإيران تتفق على آلية ثلاثية مشتركة لمراقبة انتهاكات وقف إطلاق النار في سوريا         01:30    محمد بن راشد يحضر منتدى "الفضاء مشروعنا" من تنظيم «مركز محمد بن راشد للفضاء»        01:36     ترامب يتخذ خطوة مبكرة لفرض قيود على الإجهاض على مستوى العالم     

ضمن مبادرة أوروبية للجوار والشراكة

انطلاق مجموعة المشاورة لإصلاح الإعلام في دول المتوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

في إطار المبادرة الأوروبية للجوار والشراكة، وبرنامج «الإعلام والثقافة من أجل التنمية في جنوب المتوسط» الممول من الاتحاد الأوروبي، تم الإعلان عن تشكيل «مجموعة المشاورة الإعلامية» الخاصة بمشروع ​​«الإعلام في المتوسط» الهادف لتحسين التواصل بين الأطراف المعنية بدعم إصلاح وسائل الإعلام في جميع أنحاء منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط.

وتزامن الإعلان عن تشكيل المجموعة مع إطلاق مشروع صندوق «أصواتنا» لتطوير الإعلام المجتمعي وتعزيز قطاع الإعلام المستقل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي يندرج في الإطار نفسه.

الميزانية الإجمالية

وكان الاتحاد الأوروبي خصص لبرنامج «الإعلام والثقافة من أجل التنمية في جنوب المتوسط» ميزانية إجمالية قدرها 17 مليون يورو لمدة أربع سنوات، منها 9 ملايين يورو لتقديم منح على أساس التمويل المشترك، و8 ملايين يورو لآلية تنمية قدرات وسائل الإعلام (ميد للإعلام أو الإعلام في المتوسط) وأخرى للثقافة (ميد للثقافة).

وتضم «مجموعة المشاورة الإعلامية» ممثلين عن منظمة اليونيسكو، والاتحاد الدولي للصحفيين، واتحاد الصحفيين العرب واتحاد الإذاعات الأوروبية، واتحاد إذاعات الدول العربية، والمؤتمر الدائم لمشغلي وسائط الإعلام السمعية البصرية في حوض المتوسط (كوبييام)، والاتحاد الأوروبي.

والمقرر أن تعمل المجموعة على تسهيل عملية تبادل الخبرات بين الاتحاد الأوروبي والبلدان الشريكة في جنوبي البحر المتوسط وبما يصب في إصلاح الإعلام في المنطقة، حيث يسعى مشروع «الإعلام في المتوسط» لدعم صناع القرار والعاملين في مجال الإعلام «في جهودهم الرامية إلى إصلاح الأطر التشريعية والتنظيمية لهذا القطاع، ومساعدة وسائل الإعلام العامة على تطوير برامج تعكس بشكل أفضل مصالح واهتمامات جمهورها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا