• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

المغرب.. يقدمون صورة عن تاريخ البلد بمعروضات وتحف متنوعة

بائعو البازارات سفراء يستقبلون النجوم ويروجون للسياحة المغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

سكينة أصنيب (الرباط)

تقدم محلات البازارات بالمغرب صورة عن تاريخ وحضارة البلد وتفيض بمعروضات وتحف متنوعة من أوانٍ نحاسية وزرابٍ ولوحات ومجسمات وحلي تبهر السياح، ويضطلع بائعو البازارات بمهمة خاصة في تنشيط السياحة والتعريف بالحضارة ورسم صورة طيبة عن بلادهم فالسائح يتعامل معهم اكثر مما يتعامل مع غيرهم أثناء سفره.

وإضافة إلى الزوار والسياح يزور محلات البازارات مشاهير المجتمع وفنانون عالميون يتجولون بين هذه المحلات بحثاً عن تذكارات وتحف ترضي أذواقهم، ويقول هشام حدادي صاحب أحد البازارات الموجودة في السوق القديم بالرباط، إن اغلب الفنانين الذين يزورون الرباط لإحياء حفلات أو المشاركة في أنشطة فنية ليلاً يزورون محلات البازار صباحا ويرفعون المبيعات والأرباح إلى مستويات كبيرة.

زوار تاريخيون

عن أهم زوار محله يقول هشام «هناك زوار تاريخيون زاروا المحل كالفنانة العالمية ريهانا التي اشترت عقوداً وأساور تراثية قديمة وسبحاً وصحوناً، كما زارتنا شذى حسون وليوناردو ديكابريو إضافة إلى بعض مشاهير السياسة وخاصة الأوروبيين...».

ويضيف: أن «اغلب النجوم يبحثون عن تحف أثرية معمرة وإرضاؤهم ليس سهلاً لأن أذواقهم تختلف عن غيرهم فهم يبحثون عن أشياء ترضي ذاكرتهم لكنهم كرماء ولا يترددون في دفع مبالغ مجزية مقابل التحف». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا