• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الريال يريد «قمة الليجا» قبل توقف المسابقة

«الملكي» في «نزهة الظهيرة».. و«معركة السهرة» بين «البارسا» و«الأندلسي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 نوفمبر 2016

محمد حامد (دبي)

تستكمل مباريات المرحلة الـ 11 للدوري الإسباني اليوم، حيث يظهر الريال في «نزهة الظهيرة» بمعقله في سنتياجو برنابيو ليواجه ضيفه فريق ليجانيس الذي حصل على 10 نقاط من 10 مباريات، ساعياً للاستقرار على القمة قبل توقف المسابقة لإتاحة الفرصة أمام المنتخبات لخوض تصفيات التأهل إلى مونديال روسيا 2018.

ومن المعروف أن الأندية الكبيرة تعاني من فترات توقف الدوري، حيث يتعرض نجومها في بعض الأحيان لما يسمى ب«فيروس الفيفا»، والذي تتراوح درجة تأثيره بين الإرهاق أو التعرض للإصابات.

وفي بقية مباريات الجولة يلعب اليوم إسبانيول مع أتلتيك بيلباو، وسيلتا فيجو مع فالنسيا، وفياريال مع ريال بيتيس.

وفي سهرة المساء يلتقي إشبيلية مع برشلونة في قمة الأسبوع الواعدة بالإثارة، حيث يقدم الفريق الأندلسي مستويات جيدة تحت قيادة الثعلب خورخي سامباولي للبقاء في دائرة الكبار، في وقت نجح في الحصول على 21 نقطة من 10 مباريات ولم يعرف الخسارة إلا في مباراة واحدة، أما فريق البارسا فيسعى بكل قوة للتعافي من صدمة الخسارة الثقيلة أمام مان سيتي في دوري الأبطال.

بالعودة إلى مباراة الريال وليجانيس، فإن الجدل مستمر حول فلسفة زين الدين زيدان المدير الفني للريال، فقد ظهر الملكي بصورة رائعة على مستوى الفاعلية الهجومية منذ بداية الموسم، فقد خاض 16 مباراة بمختلف البطولات «4 بطولات محلية وقارية» سجل خلالها 50 هدفاً، ليصبح الأقوى هجومياً في القارة الأوروبية بأسرها، وتحديداً هو الأفضل هجومياً مقارنة مع أندية أكبر 5 دوريات أوروبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا