• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

100 قتيل وجريح ومفقود في قصف جوي على إدلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 يونيو 2015

(د ب أ)

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الاثنين بسقوط ما لا يقل عن 100 قتيل وجريح ومفقود في قصف جوي على جسر الشغور في محافظة إدلب.

وقال المرصد في بيان صحفي اليوم إن الطيران الحربي النظامي قصف مناطق في قرية الجانودية بريف جسر الشغور، ما أدى لسقوط ما لا يقل عن 100 شهيد وجريح ومفقود.

وأشار إلى أن بعض الجرحى في حالات خطرة. وحسب المرصد ، تدور كذلك اشتباكات بين القوات النظامية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية من جهة أخرى، قرب قرية فريكة بريف جسر الشغور، وسط قصف متبادل بين الطرفين، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوفهما، ترافق مع انسحاب عدة آليات لقوات النظام باتجاه سهل الغاب بريف حماه الشمالي الغربي.

على الصعيد نفسه، قتلت عائلة من 7 أفراد بينهم 5 أطفال، في غارات للتحالف الدولي ليل الأحد الاثنين على شمال سوريا، حسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان. وأوضح أن العائلة مؤلفة من رجل وزوجته وأطفالهما الخمسة.  وأشار المرصد إلى ارتفاع حصيلة القتلى بين المدنيين إلى 148، بينهم 48 طفلاً دون سن الثامنة عشرة، نتيجة الضربات الجوية التي ينفذها التحالف بقيادة أميركية في سوريا منذ سبتمبر.

وقال المرصد في بريد إلكتروني إن «قصف طائرات التحالف الدولي استهدف قرية دالي حسن في ريف حلب الشمالي الشرقي». وكان المرصد وثق في 4 مايو مقتل 64 مدنيا، نصفهم تقريبا من ألأطفال، في غارات للتحالف نفذت قبل يومين من ذلك التاريخ على بلدة بير محلي في محافظة حلب. 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا