• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سوداني يفوز ببطولة الفوعة للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 يونيو 2015

(وام)

فاز اللاعب السوداني طارق محمد الطاهر بلقب بطولة الفوعة للشطرنج التي نظمها نادي العين للثقافة والشطرنج في إطار حملة الشطرنج والمجتمع. وشهد حفل الختام وكرم الفائزين المستشار محمد أمين بن عبدالله الزرعوني المدير التنفيذي للنادي الذي أكد أن حملة الشطرنج والمجتمع ستتواصل على مدار العام وذلك بتوجيهات من الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس النادي. وأشار إلى أن الحملة ستغطي كل تجمعات مجتمع إمارة العين للتعريف بفوائد اللعبة والتشجيع على ممارستها، مثمنا دعم ومساندة مجلس أبوظبي الرياضي لجهود النادي لنشر اللعبة .

وأقيمت البطولة من 9 جولات وفقا لنظام فيشر للشطرنج الديناميكي واستمرت المنافسات على مدار 3 أيام وحصل كل لاعب على زمن تفكير قدره 15 دقيقة للمباراة مع إضافة 10 ثواني لكل نقلة من بداية المباراة . وشارك في البطولة 66 لاعبا ولاعبة من 6 دول هي دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية بجانب مصر والسودان والعراق وسوريا.

وفاز اللاعب الدولي السوداني طارق محمد الطاهر بالمركز الأول بجدارة برصيد 8.5 نقطة بينما حل الدولي المصري أحمد سعيد بندق في المركز الثاني برصيد 7.5 نقطة ثم الأميركي محمد خضريان في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، وهو نفس رصيد اللاعبة الإماراتية شيخة الظاهري التي حلت في المركز الرابع طبقا لأنظمة كسر التعادل ثم جاء الدولي السوري حسن عبطيني في المركز الخامس برصيد 6.5 نقطة.

وفاز الإماراتي أحمد قايد بجائزة أفضل لاعب إماراتي برصيد 6.5 نقطة بينما فازت الإماراتية أمل فاضل الشامسي بجائزة أفضل لاعبة إماراتية برصيد ست نقاط وحصد اللاعب الإماراتي عبدالله النيادي جائزة أفضل لاعب عيناوي برصيد 6 نقاط وحصدت اللاعبة موزة المعمري جائزة أفضل لاعبة عيناوية برصيد 6 نقاط. كما فاز الإماراتي حموده أحمد بن حموده بجائزة أفضل عيناوي مبتدئ وفازت الإماراتية اليازية حمد الخروصي بجائزة أفضل عيناوية مبتدئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا