• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

دشنت حملات توعية عبر الشاشات التليفزيونية بمنافذ البيع

«الاقتصاد»: لا زيادة في أسعار الخضراوات الورقية والمراكز التجارية تعهدت بفروقات الأسعار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

بسام عبدالسميع

تعهدت منافذ البيع الكبرى في الدولة بالالتزام بالأسعار الحالية للخضراوات الورقية خلال شهر رمضان وتحملها الفروقات السعرية في إطار المسؤولية الاجتماعية، بحسب ما أعلنته وزارة الاقتصاد أمس، خلال بدء حملاتها التفتيشية للأسواق التجارية قبيل بدء الشهر الفضيل.

ودشنت الوزارة حملات التوعية عبر شاشات تليفزيونية توفرها المراكز التجارية متضمنة عبارات توعوية، وضرورة التواصل مع مركز اتصال حماية المستهلك، وضرورة تغيير الأنماط الشرائية للمستهلكين، مؤكدة توافر كميات كبيرة من السلع بأسواق الدولة.

وقال الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة خلال بدء الحملة بمنفذ «اللولو هايبر ماركت»، إن الحملة التفتيشية تهدف للتأكد من التزام المراكز التجارية، بطرح السلال الرمضانية وقوائم السلع الثابتة، وكذلك عروض البيع بأسعار أقل من التكلفة وسعر الشراء.

وأوضح أن عمليات التوعية عبر الشاشات التليفزيونية تشكل نقلة نوعية في عمليات الوزارة الخاصة بتوعية المستهلكين، التي تتوافر حالياً باللغة العربية، على أن تشهد الفترة المقبلة، إضافة اللغة الإنجليزية.

وأضاف أن الوزارة أعدت خطة لمتابعة الأسواق في رمضان تتضمن التأكد من طرح السال الرمضانية، والالتزام بأسعارها المقررة مسبقاً، وكذلك قوائم السعر ثابتة، التي تبلغ 3 آلاف صنفاً يطرح كل منفذ ما بين 100 إلى 120 صنفاً من السلع الرئيسية الغذائية والاستهلاكية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا