• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أول امرأة تعبر المحيط الهادي في قارب بمفردها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 يونيو 2015

رويترز

بدأت أمريكية رحلة من اليابان يوم الأحد تمتد لمسافة 9659 كيلومترا أملا في أن تصبح أول سيدة وثالث شخص يعبر المحيط الهادي بمفرده في قارب.

وانطلقت سونيا بومستين (30 عاما) في قاربها من تشوشي مارينا باليابان مستهلة رحلة تستغرق بين أربعة وستة اشهر حتى سان فرانسيسكو وذلك وفقا لما جاء على موقع فريق الدعم الخاص بها اكسبديشن باسيفيك دوت كوم.

وأبحرت بومستين على متن قارب يبلغ طوله سبعة أمتار ووزنه 300 كيلومترا غير مزود بمحرك أو شراع. كان اندرو كال مدير الرحلة قال في مقابلة مع رويترز خلال مايو ايار "سونيا ليست مجنونة. انها متحمسة وربما باندفاع بعض الشيء. انها تحمل فكرة في ذهنها وستفعل اي شيء مطلوب لانجازها."

وتحمل بومستين على متن قاربها 544 كيلوجراما من الاطعمة المجمدة المجففة و180 مكمل شراب عالي الكربوهيدرات وكمية من زيت الزيتون الذي ستحتاجه للحفاظ على وزنها قدر الإمكان. وزود قارب بومستين بجهاز لتقطير مياه البحر لجعلها صالحة للشرب.

وتتوقع بومستين التي اختيرت للعب التجديف في جامعة ويسكنسون ماديسون قبل أن يتسبب حادث سيارة في تغيير مسار حياتها الرياضية في الجامعة ان تحرق ما يصل الى عشرة آلاف سعر حراري في اليوم. وسيقوم فريقها بمساعدتها من البر عبر هاتف يعمل بالاقمار الصناعية وسيتتبع موقعها على خدمة تحديد المواقع "جي.بي.إس" بينما ستحمل هي أجهزة تتبع للطورايء.  

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا