• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حركة تنقلات بين أهل القمة في جولة الغزارة التهديفية

تيجالي يطلق قذائفه كل 54 دقيقة رغم «الزيارة المتأخرة» !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 نوفمبر 2016

عمرو عبيد (القاهرة)

صعد «الإمبراطور» إلى القمة للمرة الأولى هذا الموسم، بعد فوزه الخامس على التوالي أمام «النمور» بهدف، في الجولة السادسة لدوري الخليج العربي، ورفع الوصل رصيده إلى 15 نقطة من 5 مباريات متتالية، بعد خسارته الوحيدة في الجولة الأولى أمام «فخر أبوظبي»، وأصبح «الفهود» صاحب أفضل سلسلة انتصارات متتالية في الدوري حتى الآن.

وتراجع الجزيرة إلى مقعد «الوصافة»، بعد تعادله المفاجئ أمام الإمارات، صاحب المركز قبل الأخير، بهدف لكل منهما، ليصبح رصيده 14 نقطة، ويأتي «الفرسان» و«الزعيم» في المرتبتين الثالثة والرابعة على الترتيب، بعد فوز كل منهما، في حين تراجع «الجوارح» ثلاثة مراكز دفعة واحدة، ليصبح خامس الترتيب، وإن تساوت الفرق الثلاثة في رصيد 13 نقطة.

وشهدت الجولة السادسة غزارة تهديفية كبيرة، حيث اهتزت الشباك بـ26 هدفاً في سبع مواجهات بواقع 3.7 هدف في المباراة، وهو المعدل الأعلى حتى الآن منذ انطلاق البطولة في سبتمبر الماضي، وتصدرت مباراة «الملك» مع «أصحاب السعادة» قائمة الأغزر تسجيلاً للأهداف، بعد فوز الوحدة بسبعة أهداف مقابل هدف للشارقة، في لقاء اهتزت فيه الشباك ثماني مرات، كما تعرض «الإعصار» لضربة قوية من «الفرسان» الذي أمطر الشباك بستة أهداف نظيفة في الجولة ذاتها.

10 أهداف منحت الأرجنتيني سيباستيان تيجالي الفرصة لاستعادة قمة الهدافين للمرة الأولى هذا الموسم، وسجل هداف النسخة الماضية للدوري الخليج 5 أهداف في مواجهة «الملك» هذا الأسبوع، ليقفز إلى الصدارة، متجاوزاً الدولي على مبخوت صاحب الـ9 أهداف، وفي الجولة السادسة أيضاً عاد البرازيلي ليما إلى ممارسة هوايته في هز الشباك، بعدما زار مرمى حتا 4 مرات، ليرفع رصيده إلى 6 أهداف، ويقتحم الصراع التنافسي الكبير على لقب الهداف.

ونجح تيجالي مهاجم «أصحاب السعادة» في تحسين معدله التهديفي، بعد الخماسية الغزيرة المفاجئة، وأصبح الأرجنتيني صاحب أفضل معدل تهديفي بين ثلاثي القمة، بواقع 1.67 هدف في المباراة، ومعدل إحراز هدف كل 54 دقيقة، وتبعه على مبخوت بـ1.5 هدف في كل مباراة، ومعدل هدف كل 59 دقيقة، بـ5 دقائق زائدة عن هداف الوحدة، وليما الذي يسجل هدفاً كل 73 دقيقة، بمتوسط 1.2 هدف في المباراة، وخاض البرازيلي 5 مباريات فقط مقابل 6 للثنائي الأول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا