• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تعول على «سي 4 كاكتوس» للعودة إلى الربحية

«ستروين» تكافح الركود وتطلق سيارات اقتصادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

لا تعتبر سيارة ستروين الجديدة سي 4 كاكتوس سيارة صغيرة فحسب، بل هي تؤشر على توجه العلامة التجارية نحو سوق السيارات الأرخص مع سعي الشركة الأم بيجو - ستروين للعودة للربحية.

ويتسم تصميم السيارة -التي أتيح للصحفيين قيادتها على سبيل التجربة الأسبوع الماضي مع بدء طرحها للبيع في أوروبا- بشيء من الغرابة، إذ إن المقاعد الأمامية على هيئة مقعد طويل متصل (كنبة)، بينما زودت الأبواب من الخارج بمصدات من البلاستيك صممتها «باشف» الألمانية.

وقال بيير مونفيريني مدير الإنتاج في ستروين عن الطراز الجديد في مؤتمر صحفي في امستردام «ليس من المفترض أن تكون سيارة للخاصة، بل سيارة تناسب قطاعاً عريضاً».

وأبرز ما يميز السيارة المصدات الواقية الغريبة التي طورتها «باشف» عملاق الكيماويات الألماني لمقاومة الخدوش والبقع والتعرض الطويل لأشعة الشمس.

وخلال فترة الركود الطويلة في أوروبا عانت مجموعة ستروين من ارتفاع التكلفة الأساسية للصناعة المحلي، فضلاً عن قلة الطرز الاقتصادية لمواجهة منافسين مثل داتشيا دستر.

ويقل سعر السيارة عند 14 ألف يورو عن سعر منافسين من الفئة المتوسطة مثل جولف من إنتاج فولكسفاجن وأوبل استرا من إنتاج جنرال موتورز عند 17 ألف و200 يورو ولكنه أعلى من سعر دستر التي تباع مقابل 12 ألف يورو.

وتركز ستروين الإنتاج في شرق أوروبا وإسبانيا سعياً لمنافسة السيارات الاقتصادية. وتبلغ طاقة الإنتاج السنوية في مصنع مدريد 200 ألف سيارة. (امستردام - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا