• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تدريب 100 شركة برمجيات مصرية على تطبيقات الحوسبة السحابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

شهد المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مؤخراً إطلاق المرحلة الأولى من مبادرة هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا»، التي من خلالها تقوم شركة أي بي أم العالمية بتقديم خبراتها لـ 100 شركة برمجيات محلية في مجال الحوسبة السحابية، وذلك عبر تقديم حزمة من البرامج التدريبية والتطبيقات المتخصصة في هذا المجال.

تتماشى هذه المبادرة مع استراتيجية هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» الرامية إلى دعم ومساندة شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الصغيرة والمتوسطة لزيادة قدراتها التنافسية، والتوسع في أسواق جديدة، الأمر الذي يسهم بقوة في نمو الاقتصاد المصري.

وقامت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» بالتعاون مع شركة «أي بي أم» باختيار 20 شركة للمرحلة الأولى للاستفادة من البرنامج الذي تبلغ مدته ثلاثة أشهر لتمكين هذه الشركات من استخدام وتطبيق تكنولوجيا الحوسبة السحابية. كما أنها ستفتح المجال أمامها لتطوير حلول تكنولوجيا المعلومات التي تقدمها من خلال تطوير واختبار تلك الحلول بشكل أسرع وأكثر فاعلية من حيث التكلفة، ما سيتيح الفرصة أمام شركات البرمجيات بتوفير الحلول والبرمجيات الخاصة بها على السحب الحوسبية للوصول إلى عدد أكبر من العملاء والمستخدمين مع توفير التكاليف. (القاهرة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا