• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

توفير سعات فضائية مع «يوتلسات»

«اليـاه سـات» تنقل خدمات الإنترنت الفضائي إلى أفريقيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت «الياه سات» و«يوتلسات للاتصالات»، الشركات المشغلة لخدمات الاتصالات الفضائية، اتفاقاً لتوفير سعات فضائية لعدة سنوات يتيح لشركة «برودباند فور أفريكا،» التابعة لـ«يوتل سات» استخدام السعات الفضائية على أقمار «الياه سات» لتوفير خدمات الإنترنت الفضائية لمناطق جنوب الصحراء الكبرى الإفريقية، حسب بيان أمس.

ويشكل هذا الاتفاق معلماً بارزاً في مسيرة شركة «الياه سات»، حيث تسعى لتعميق التعاون مع نظرائها في قطاع الاتصالات الفضائية لتعزيز الاتصالات على مستوى المنطقة.

وقال مسعود شريف محمود، الرئيس التنفيذي لـ«الياه سات»: يمثّل هذا الاتفاق خطوة مهمة في تحقيق رؤيتنا نحو توفير حلول اتصالات فضائية للمجتمعات التي تعاني من ضعف خدمات الاتصالات أو انعدامها في شتى أنحاء العالم. ولدينا اعتقاد راسخ في «الياه سات» بأنه من خلال عقد الشراكات مع نظرائنا في قطاع الاتصالات سنتمكن من التعاون معاً في خدمة الأسواق التي تعاني من صعوبات في مجال توفّر البنية التحتية والاتصالات. ويعد تعاوننا مع شركة «برودباند فور أفريكا» تجسيداً نموذجياً رائعاً لشراكة تجارية تعمل لمصلحة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الإقليمية.

وتتيح بنود الاتفاقية الجديدة لشركة «برودباند فور أفريكا» استخدام السعة المتوفرة في 16 حزمة مركزة من النطاق Ka على قمر شركة «الياه سات» الصناعي «Y1B» من أجل إطلاق خدمات النطاق العريض خلال النصف الأول من العام 2017. وستوسع هذه الخدمات في وقت لاحق من ذلك العام بزيادة السعة المستخدمة إلى 18 حزمة مركزة على قمر «الياه سات» الصناعي «الياه 3»، الذي يخطط إطلاقه في أوائل العام 2017. ويمتاز كلا القمرين الاصطناعيين «Y1B» و«الياه 3» بحزم شعاعية مركّزة عالية الطاقة تغطي منطقة جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا، وهي مثالية لوصول المجتمعات والأفراد في المنطقة إلى الإنترنت مباشرة بأسعار تنافسية.

وتحدث «لوران غريمالدي،» الرئيس التنفيذي لشركة «برودباند فور أفريكا،» معلقاً على الاتفاقية الجديدة: يسرنا تأسيس هذه العلاقة الناجحة مع شركة «الياه سات» لإعادة خطتنا التي تنفذها «برودباند فور أفريكا» إلى مسارها الصحيح. ونتفق تماماً مع رؤية «الياه سات» بأن الأقمار الصناعية ستلعب على المدى الطويل دوراً أساسياً في التواصل اللا سلكي، وأننا بحاجة إلى بنية تحتية ذات جودة عالية للنهوض بخدمات النطاق العريض وتطويرها في أفريقيا.

وإضافة إلى تعاون «الياه سات» مع «يوتلسات» لتعزيز الاتصالات في أفريقيا، توفر الشركة أيضاً خدمة «ياه كليك» للاتصال الفضائي بالإنترنت عبر النطاق العريض بتكلفة اقتصادية. وهي اليوم خدمة الإنترنت الفضائية الأولى في القارة الإفريقية، ويتكون عملاؤها من عدة قطاعات تشمل الإدارات الحكومية والشركات والأفراد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا