• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«دايملر» تبرم اتفاقاً مع «نيسان» لخط إنتاج جديد في المكسيك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

نشرت مجلة مانجر مجازين الألمانية الشهرية، أمس، أن المجلس التنفيذي لشركة دايملر لصناعة السيارات سيوقع خلال الأسبوعين المقبلين اتفاقية لإنتاج طرز من السيارة ايه كلاس صغيرة الحجم في المكسيك.

ونقلت المجلة عن مسؤولين تنفيذيين في الشركة لم تسمهم قولهم إن دايملر ستنتج الطراز في مصنع تديره شريكتها نيسان في مدينة اجواسكالينتيس.

وأحجمت دايملر ونيسان عن التعليق.

ووفقا للمجلة فإنه من المنتظر أن ينتج هذا المصنع الجيل الجديد من السيارة الكوبيه (سي إل ايه) ونسخة جديدة من السيارة الليموزين المدمجة (ايه كلاس) لم تعرضها مرسيدس من قبل. ورفض متحدث باسم دايملر التعليق على ما أوردته المجلة في تقريرها مكتفياً بالقول إنه في حال استمر نجاح سلسلة السيارات المدمجة، وكان الاهتمام كبيراً من الأسواق الأخرى فإنه سيجري التفكير في إنشاء مصانع جديدة. وأضاف أن دايملر كونت خبرة جيدة في المكسيك من خلال إنتاج الشاحنات والحافلات الجديدة (الميني باص). كان ديتر تسيتشه رئيس دايملر أعلن في فبراير الماضي أن الشركة تخطط لإنشاء مصنع جديد بسبب تنامي الطلب على السيارات المدمجة لكنه لم يذكر تفاصيل. ووفقا لتقرير المجلة فإن مرسيدس تسعى إلى الاشتراك في مصنع تابع لشركة نيسان اليابانية في مدينة اجواسكالينتيس، حيث ستطور دايملر هناك الجيل الجديد من سيارتها المدمجة كما ستستمر نيسان أيضا في إنتاج سياراتها في هذا المصنع.

وفي مارس أوردت رويترز أن دايملر ونيسان اتفقا على خطط لإقامة مشروع مشترك مناصفة بينهما في المكسيك لإنتاج طرز لعلامتيهما التجاريتين انفينتي ومرسيدس بنز في المستقبل.

وتجتذب المكسيك استثمارات لشركات أجنبية منتجة للسيارات من بينها اودي وهوندا موتور بفضل إبرامها العديد من اتفاقيات التجارة الحرة وتوفر أيدي عاملة رخيصة وماهرة وقربها من سوق السيارات المربحة في الولايات المتحدة.(فرانكفورت رويترز، د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا