• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

977 ألف مستخدم للأكشاك الذكية في مترو دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

لاقت أكشاك معلومات المترو الذكية البالغ عددها 50 جهازاً، والتي أطلقتها هيئة الطرق والمواصلات منذ عام في 23 محطة مترو بخطيه الأحمر والأخضر، إقبالاً واسعاً من الجمهور وصل إلى 977 ألفا و112 مستخدماً، والتي تحتوي على معلومات وخدمات متنوعة تلبي احتياجات ومتطلبات الجمهور من مرتادي المترو، لاسيما أن هذا المشروع فاز بالمركز الثاني في جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية عن فئة أفضل تعاون داخلي. وأوضح عبدالله يوسف آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات، أن إطلاق أكشاك معلومات المترو الذكية يأتي تماشياً مع رؤية قيادتنا الرشيدة في تحويل الإمارة إلى أذكى مدينة في العالم خلال 3 سنوات، لذلك تم تدشين الأكشاك تلبية لاحتياجات الجمهور، وتتضمن العديد من الخدمات التي تُقدم لهم نبذة متكاملة عن كيفية استخدام المترو مع سهولة التنقّل بين المحطات. وقال آل علي: إن الأجهزة تضمنت العديد من الخدمات المتنوعة والجديدة التي أضيفت لها منذ إطلاقها أبرزها: أسماء ومواقع المحطات، مخطط الرحلات والوقت التي تستغرقه تلك الرحلات، خريطة إمارة دبي بمناطق التعرفة السبع، خريطة دبي على موقع جوجل (Google map) التي توفر التحديثات المستمرة للإمارة، ومعلومات عن جدول الرحلات تبعا لاسم المحطة وأوقات الانتظار، الخدمات التي توفرها محطات المترو، خريطة كل محطة على حدة، إلى جانب هيكل التعرفة وأنواع البطاقات والسياسات المتعلقة بها، خدمة احتساب كلفة الرحلة، قائمة المخالفات والعقوبات، آداب وقواعد استخدام المترو، مع وجود جدول مواعيد رحلات حافلات التغذية المتصلة بالمحطات، خدمة تقديم الشكاوى والاقتراحات إلكترونيا، خدمة الحصول على المطبوعات والبروشورات الخاصة بمعلومات المترو المتوفرة من خلال تقنية الباركود المتوفرة في أجهزة الهاتف الذكي، كما لفت أيضاً إلى أنه تم تصميم الأجهزة باللغتين العربية والإنجليزية، وتتميز بشاشة لمس كبيرة يُسهل استخدام التطبيق من خلالها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض