• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إعادة فتح ميناء مرسى الحريقة النفطي في ليبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

قال متحدث باسم المؤسسة الوطنية للنفط الليبية الحكومية أمس إن ميناء مرسى الحريقة النفطي في شرق ليبيا أعيد فتحه واستقبل أول ناقلة لتحميل شحنة من النفط بعدما دفعت الحكومة رواتب محتجين من حراس أمن حكوميين في الميناء.

ومن جهة أخرى، قال متحدث باسم الشركة المشغلة للميناء إن ناقلة ثانية مستعدة للرسو لكن المحادثات لا تزال مستمرة مع محتجين يشتكون من أن حكومة طرابلس لم تلب جميع مطالبهم.

وأغلق أفراد من حرس المنشآت النفطية الحكومي مرسى الحريقة لمدة شهر وقالوا إنهم لم يتلقوا أجورهم منذ أشهر وهو ما شكل أحد انقطاعات عديدة في ليبيا، حيث تسيطر جماعات مسلحة وحراس أمن حكوميين ورجال قبائل على منشآت نفطية للضغط على الحكومة لتنفيذ مطالبهم.

وتراجع إنتاج ليبيا النفطي إلى أقل من 300 ألف برميل يومياً انخفاضاً من 1.4 مليون برميل يومياً في يوليو تموز حينما اندلعت موجة من الاحتجاجات.

وقال المتحدث باسم المؤسسة الوطنية للنفط محمد الحراري إنه تم تحميل الناقلة الأولى بشحنة قدرها 750 ألف برميل من النفط في ميناء مرسى الحريقة أمس السبت ومن المتوقع تحميل الناقلة الثانية اليوم بشحنة قدرها 600 ألف برميل.

لكن المتحدث باسم شركة الخليج العربي للنفط (أجوكو) المشغلة للميناء عمر الزوي قال إن حرس المنشآت النفطية سمحوا أمس بدخول الناقلة الأولى كبادرة على حسن النوايا بعدما تلقوا رواتبهم المتأخرة عن شهري مارس وأبريل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا