• الاثنين 28 جمادى الآخرة 1438هـ - 27 مارس 2017م

سوق أبوظبي يبدد «مكاسب الافتتاح» ويغلق على ثبات فوق مستوى 4800 نقطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

بدد سوق أبوظبي للأوراق المالية مكاسبه التي استهل بها تعاملاته الأسبوعية أمس، واستمرت حتى الساعة الأولى من بدء الجلسة اقترب خلالها المؤشر من نقطة الدعم الرئيسية 4880 نقطة.

وبعد مرور ساعة، دخل المؤشر في موجة من البيع المكثف، طالت عدداً من الأسهم القيادية، خصوصاً الأسهم العقارية الثلاثة وعدد من أسهم البنوك، مما دفع المؤشر لتقليص مكاسبه، بيد أنه تمكن من التماسك والإغلاق عند المستوى ذاته الذي أنهى به جلسة الخميس الماضي عند 4803 نقاط.

وسجلت السيولة أدنى مستوياتها خلال العام الحالي لتصل إلى 232,3 مليون درهم من تداول 110 ملايين سهم جرى تنفيذها من خلال 2158 صفقة.

واستحوذ سهما إشراق والدار العقاريتين الأكثر نشاطاً من حيث القيمة والحجم على أكثر من ثلثي تداولات السوق ككل، إذ بلغت قيمة تداولات السهمين معاً 155 مليون درهم وسجلا انخفاضاً بلغت نسبته 4,4% للأول و2% للثاني.

وضغطت 5 قطاعات تعرضت لضغوط بيع مكثفة على السوق نحو تبديد مكاسبه، وهي الاستثمار والعقارات والاتصالات والخدمات والطاقة، فيما حالت ارتفاعات احتفظت بها 4 قطاعات أخرى، من تحول السوق من الثبات إلى الهبوط، وهي قطاعات البنوك والتأمين والصناعة والسلع الاستهلاكية.

وحققت أسعار 9 شركات ارتفاعاً مقابل انخفاض أسعار 19 شركة أخرى، واستقرت أسعار 7 شركات من دون تغير، وحقق سهم شركة أركان لمواد البناء أكبر نسبة ارتفاع سعري بنحو 5,8% إلى درهمين، وذلك من صفقة واحدة بقيمة 10 آلاف درهم من تداول 5 آلاف سهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا