• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المؤتمر الدولي لتأمين المركبات يُعقد في أبوظبي 28 نوفمبر

المنصوري: حوادث الطرق هاجس عالمي ينعكس على نمو الاقتصادات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

أكد معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين، أن ارتفاع حوادث الطرق يشكل هاجساً عالمياً لانعكاسها المباشر على نمو الاقتصادات، نتيجة ما تخلفها من خسائر في الأرواح والممتلكات، مشيراً إلى أن التأمين على المركبات يعد إحدى الوسائل المهمة التي يمكن من خلالها تخفيف الحوادث وبالتالي تقليل الخسائر.

جاء ذلك بمناسبة تنظيم هيئة التأمين المؤتمر الدولي لتأمين المركبات في أبوظبي في 28 نوفمبر الحالي تحت شعار «تأمين المركبات.. مفهوم جديد لمستقبل أفضل».

وقال معاليه إن تنظيم المؤتمر يأتي في إطار حرص الهيئة على تطوير قطاع تأمين المركبات في سوق دولة الإمارات والارتقاء به إلى مستويات أكثر تنافسية على المستوى العالمي خصوصاً بعد إصدارها لنظام توحيد وثائق التأمين على المركبات في شهر سبتمبر 2016 والذي يشتمل على الوثيقة الموحدة لتأمين المركبة من المسؤولية المدنية والوثيقة الموحدة لتأمين المركبة من الفقد.

وأشار معاليه إلى أن التأمين على المركبات يعد إحدى الوسائل المهمة التي يمكن من خلالها تخفيف حوادث الطرق وبالتالي تقليل الخسائر المالية ودعم نمو الاقتصادات انطلاقاً من كون هذا النوع من التأمين أحد أكثر أنواع التأمين انتشاراً في المجتمعات بسبب التطور الاقتصادي والاجتماعي والتوسع السكاني.

ولفت إلى أن هيئة التأمين تبذل جهوداً كبيرة لتطوير القوانين والتشريعات التي تنظم قطاع التأمين على المركبات انطلاقاً من التطورات الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها دولة الإمارات وبما يتوافق مع تنافسية الاقتصاد الوطني وينسجم مع أفضل المعايير العالمية، موضحاً أن جهود الهيئة أثمرت أخيراً عن اعتماد النظام الموحد لتأمين المركبات والذي يحتوي وثيقتي تأمين المركبات واللتين تعالجان تأمين الفقد والتلف وتأمين المسؤولية المدنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا