• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«جنايات الظفرة» ترجئ الحكم على قاتل لعدم وصول أولياء الدم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 يونيو 2015

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

أرجأت محكمة جنايات الظفرة برئاسة المستشار عمرو يوسف الحكم على متهم بالقتل من الجنسية الأسيوية إلى جلسة 28 من الشهر الجاري، لعدم وصول ما يفيد رأي أولياء الدم من القصاص، وكانت المحكمة قد أجلت نظر القضية لمخاطبة سفارة المجني عليه وإبلاغ أولياء الدم والرثة الشرعيين وتحديد موقفهم من القصاص إلا أن المحكمة لم تتلق أي رد يفيد موقف أولياء الدم.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات بعد ان وجهة إليه تهمة قتل زميله من جنسية أسيوية أخرى خلال العامل بأن ضربة بسكين على رأسه، مما تسبب في وفاته، ودفع محامي المتهم ببراءة المتهم واستشهد بشهادة الشهود الذين أكدوا أنهم وجدوا المجني عليه بين يدي المتهم لحظة وقوف السيارة التي كانوا يستقلونها، ولم يشاهدوا المتهم لحظة ضربه للمجني عليه بالسكين.

وأكد الطبيب الشرعي خلال إفادته أمام المحكمة أن الضربة التي تلقاها المجني عليه وتسببت في وفاته ناتجة عن آلة حادة فوق الرأس واستبعد أن يكون سبب الوفاة سقوط المجني عليه من فوق السيارة وهو ما يؤكد أن المجني عليه تم ضربه بسكين أدت إلى كسر في الجمجمة وتهتك في الرأس نتج عنها الوفاة.

وبناء عليه خاطبت المحكمة سفارة دولة المجني عليه لإبلاغ أهله وتحديد الورثة الشرعيين لمعرفة رأيهم وموقفهم من القصاص ولم يصل الرد حتى الآن للمحكمة وبناء عليه قضت بحكمها السابق.

في الوقت ذاته نظرت المحكمة قضية مواطن تم ضبطه متلبسا بتعاطي حشيش وحيازة حبوب مخدرة داخل محفظته بعد أن ألقت جمارك الغويفات القبض عليه لحظة دخوله الدولة، ودفع محامي المتهم بعدم قانونية ضبط موظف الجمارك للمتهم كونه لا يملك سلطة ضبطية قضائية وبالتالي فان ذلك مخالف للحالات التي نص عليها القانون لحبس حرية الفرد، وبالتالي فإن كافة الإجراءات المترتبة على ذلك باطلة.

وأكد الدفاع أن موكله وقع ضحية مؤامرة نفذها أحد الأشخاص بعد أن وضع له حبة مخدر في حافظته، وأبلغ الجمارك عنه، وهو ما اتضح من تفتيش حافظة المتهم دون باقي السيارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض