• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بسبب شائعات حول مصير حصة الرئيس التنفيذي السابق

ضغوط بيع على «أرابتك» تكبد الأسهم خسائر 8,3 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

خلافاً للتوقعات، تجددت موجة الهبوط القاسية في أسواق الأسهم المحلية مع بداية التعاملات الأسبوعية أمس، مع عودة ضغوط البيع المكثفة على سهم «أرابتك» الذي تراجع قريباً من الحد الأقصى 10%، ليكبد الأسواق خسائر جديدة بلغت قيمتها 8,3 مليار درهم.

وبلغت خسائر الأسواق الأسبوع الماضي نحو 26,5 مليار درهم، وكان متوقعاً بعد إعلان مجلس إدارة شركة أرابتك تغييرات في قيادة الشركة، انحسار الضغوط عن السهم، ودخول الأسواق في مرحلة من الاستقرار خلال عدة جلسات.

بيد أن ضغوط البيع التي تسارعت في النصف ساعة الأخيرة من الجلسة، وطالت الأسهم العقارية القيادية في مقدمتها «أربتك»، دفعت مؤشر سوق دبي المالي للتخلي عن أكثر من حاجز دعم والعودة إلى ذات المستويات التي هبط إليها الأسبوع الماضي دون مستوى 4500 نقطة، وسط مخاوف من كسر السوق لمستوى 4400 نقطة من جديد.

وانخفض مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 1,1%، بسبب الانخفاض الحاد الذي تعرض لها سوق دبي المالي والذي تراجع بنسبة 2,2%، فيما نجح سوق أبوظبي للأوراق المالية من الاستقرار، الأمر الذي حال دون تكبد الأسواق خسائر أكبر.

وقال محللون ماليون ووسطاء، إن الأسواق عادت من جديد إلى رهن حركتها بحركة سهم «أرابتك» الذي تأثر بما يتداوله حملة السهم من مخاوف بشأن حصة الرئيس التنفيذي السابق بعد استقالته من منصبه في الشركة وتبلغ نحو 28,8%، حيث يتخوف كثيرون من إقدامه على البيع. ونفى حسن إسميك العضو المنتدب والرئيس التنفيذي السابق لـ «أرابتك» نيته بيع حصته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا